أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الدفاع المدني في دبي يعلن السيطرة على حريق اندلع في برج سكني اتى على اكثر من 30 طابقا فيه

الدفاع المدني في دبي يعلن السيطرة على حريق اندلع في برج سكني اتى على اكثر من 30 طابقا فيه

اعلنت سلطات الدفاع المدني في دولة الامارات انه تم اخماد الحريق المدمر الذي اندلع في برج “تورش” الشعلة ، في مجمع مارينا السكني بمدينة دبي بالإمارات، ولم يسفر عن وقوع ضحايا ، بعد ان اتى على محتويات مكاتب وشقق في 30 طابقا من البرج السكني.

وقال سكان إنه تم إجلاء مئات الأشخاص من البرج الذي يضم 79 طابقا، ويزيد ارتفاعه على 330 مترا، ويعد من بين أعلى الأبراج في الامارات.
وذكر شهود أن الرياح القوية ساعدت على انتشار الحريق الذي لم تعرف أسبابه على الفور. وقامت 12 شاحنة إطفاء تابعة لجهاز الدفاع المدني بدبي بإخماد النيران التي اندلعت في الطابق 51 من البرج قبل أن تنتقل إلى أبراج أخرى.
ومع اندلاع الحريق في الساعة الثانية من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، انطلقت صافرات الإنذار لتبدأ بعدها عمليات إطفاء النيران.
ووفقا لأحد الشهود، فقد كانت ألسنة من اللهب تخرج من جانبين من المبنى في الوقت الذي تساقطت فيه قطع من الزجاج والمعدن من قرب أعلى المبني.
وقال الشاهد إنه تم أيضا إجلاء سكان مبنيين مجاورين في مجمع مارينا حيث يعيش آلاف من العمال الوافدين. وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “غولف نيوز” الإمارتية نقلا عن أحد الشهود أن عددا ممن تم إجلاؤهم من البرج أصيبوا بالاختناق جراء الدخان.
وكانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي قد اعلنت عن توقف الخدمة في ترام دبي نتيجة اندلاع حريق في احد الأبراج بمرسى دبي وتطاير الكثير من الحطام على مسار الترام بالقرب من موقع الحريق.
ويعمل المسؤولون على إخلاء المنطقة من مخلفات الحريق في اقرب وقت ممكن وإعادة الخدمة على كامل مسار الترام .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *