أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / بدء عمليات عسكرية واسعة في ناحية البغدادي لتطهيرها بالكامل من عناصر داعش وانهاء وجودهم في محور المنطقة

بدء عمليات عسكرية واسعة في ناحية البغدادي لتطهيرها بالكامل من عناصر داعش وانهاء وجودهم في محور المنطقة

اخلت قوات الجيش العراقي المدنيين من الاحياء الجنوبية والشرقية ، من ناحية البغدادي ، تحضيرا لعمليات عسكرية واسعة لتطهير المنطقة من بقايا عناصر داعش وفلول البعثيين المتحالفين معهم .

وقال مصدر عسكري في قيادة عمليات الانبار ، ان قوات الجيش بدأت، اليوم الثلاثاء ، بتنفيذ عملية عسكرية مباغتة على مواقع تنظيم داعش في محيط ناحية البغدادي من ثلاثة محاور”، مبينا أن “المحور الأول بدأ من قضاء حديثة والثاني من قاعدة عين الأسد، في حين شمل المحور الثالث مقر الفرقة السابعة”.
وأضاف المصدر أن “انطلاق العملية تزامن مع وصول تعزيزات عسكرية إلى الناحية بواسطة الجسر الجوي بين بغداد وقاعدة عين الأسد”.
وكان مصدر عسكري أعلن، اليوم الأحد (15 شباط 2015)، أن قوات الجيش أجبرت عناصر تنظيم “داعش” الوهابي على الانسحاب لمسافة 2 كم عن المجمع السكني غربي ناحية البغدادي، فيما أشار إلى وصول تعزيزات عسكرية للمجمع.
وكانت عناصر داعش واغلبهم من فلول البعثيين موظفون في اجهزة المخابرات والجيش في عهد نظام صدام البائد ، قد احتلوا مناطق في ناحية البغدادي يوم الجمعة والسبت الماضي ، ولكن قوات الجيش والشرطة الاتحادية وبمشاركة طيران الجيش تمكنوا من استعادة اغلب المناطق التي احتلها الارهابيون بعدما قاموا بتفجير مراكز الشرطة والمواقع الامنية اثناء احتلالهم لاجزاء من ناحية البغدادي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *