أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مراسل ” واشنطن بوست ” يدلي باعترافات خطيرة عن نشاطه التجسسي في ايران

مراسل ” واشنطن بوست ” يدلي باعترافات خطيرة عن نشاطه التجسسي في ايران

ادلى مراسل الواشنطن بوست في ايران جايسون رضائيان الموقوف منذ حوالي سبعة اشهر في طهران باعترافات حول انشطة تجسس، كما اكد، الثلاثاء، النائب في مجلس الشورى الاسلامي، حميد رسائي.

ودعا النائب عن طهران حميد رسائي التلفزيون الايراني الى بث اعترافات الصحفي المتهم “رضائيان” الايراني- الاميركي (يحمل جنسية اميركية) موضحا ان هذه الاعترافات ستوضح الكثير من الاشياء.
وأكد رسائي في تصريح له خلال جلسة الشورى الاسلامي اليوم ان “المسؤولين الاميركيين ادعوا ان رضائيان موقوف منذ 200 يوم من دون محاكمة، لكنهم اذا ما استمعوا الى اعترافاته المتعلقة بأنشطته التجسسية على بلادنا بقصد الاضرار بالشعب الايراني فإنهم سيدركون اسباب وجوده في ايران”.
وأضاف: المهم ان نعرف من ساعد جايسون رضائيان على الذهاب الى اماكن حساسة في بلادنا بحجة تأدية واجبه الصحافي، وعلى الرغم من ان رضائيان نشر مقالات ايجابية عن ايران بعد زياراته هذه، لكن الاشياء التي هدفت اليها الزيارات كانت تلك التي لم تنشر!
وحول ان زيارات رضائيان كانت تهدف الى التخطيط لزيادة الضغط على الصناعات الوطنية، اوضح رسائي: لايمكنني كشف المزيد من التفاصيل لكنني اطلب من التلفزيون الايراني عرض اعترافات رضائيان.
واعتقل رضائيان في 22 تموز/ يوليو في 2014 مع زوجته الصحافية يكانة صالحي التي اخلي سبيلها بكفالة منذ ذلك الحين ، وهو أميركي من أصل إيراني ويحمل جنسية مزدوجة، كان رئيس مكتب صحيفة “واشنطن بوست” في طهران منذ 2012 ، ونقل ملف الاتهام في كانون الثاني/ يناير الى المحكمة الثورية التي تتولى النظر في المسائل المتعلقة بالجرائم السياسية او الامن القومي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *