أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / استشهاد15 شخصا وجرح العشرات في تفجيرين ارهابيين في الكاظمية المقدسة والحسينية في بغداد

استشهاد15 شخصا وجرح العشرات في تفجيرين ارهابيين في الكاظمية المقدسة والحسينية في بغداد

نفذ تحالف البعث – داعش الوهابي تفجيرين ارهابين صباح اليوم الاثنين ،في مدينة الكاظمية المقدسة والحسينية في بغداد ، ذهب ضحيتهما استشهاد وجرح العشرات .

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان 14 شخصا على الاقل استشهدوا واصيب 43 اخرين بجروح بهجوم نفذه انتحاري من الجماعات الوهابية كان يرتدي حزاما ناسفا عند الساعة الثامنة في ساحة عدن في مدينة الكاظمية، والتي عادة ما تكون مكتظة في هذا الوقت.
وكانت حصيلة سابقة اشارت الى استشهاد 12 شخصا على الاقل في التفجير الذي ادى كذلك الى جرح 43 آخرين.
ووقع التفجير عند الساحة التي تؤدي الى مرقد الامام الكاظم (عليه السلام)، وعلى مقربة من باعة يفترشون الرصيف ويبيعون حاجيات مختلفة من الملابس المستعملة الى الاحذية والادوات الكهربائية.
وفي منطقة الحسينية شمال شرق بغداد، استشهد شخص واصيب 7 بجروح بانفجار عبوة ناسفة في شارع تجاري، بحسب ضابط برتبة عقيد في الشرطة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *