أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اثنان من الكونغرس الامريكي يدعوان الى تسليح الاكراد بشكل مباشر ويرفضان مشاركة قوات امريكية برية في الحرب على داعش

اثنان من الكونغرس الامريكي يدعوان الى تسليح الاكراد بشكل مباشر ويرفضان مشاركة قوات امريكية برية في الحرب على داعش

بهدف تعزيز القدرات العسكرية لاقليم كردستان بحجة مواجهة داعش الارهابي ، شدد عضوان بالكونغرس الأمريكي على ضرورة تقديم واشنطن لأسلحة مباشرة إلى القوات الكردية (البشمركة) ، فيما رفضا، في الوقت عينه، إرسال قوات برية أمريكية للمشاركة في مقاتلة داعش على الارض.

وأعرب السيناتور الجمهوري، تد كروز، عن ولاية تكساس، ونظيره الديمقراطي، تيم كين، عن فيرجينيا، ،عن رفضهما مشاركة قوات أمريكية في قتال “داعش” .
ودعا كروز بلاده إلى تقديم المزيد من المساعدات إلى الجيوش العربية والإقليمية، التي تشارك بالفعل في قتال داعش على الأرض، وخصا بالذكر “البشمركة” الكردية قائلا: “من غير المنطقي رفض إدارة أوباما تسليح الأكراد مباشرة.. هذا ما نريده الآن لأنهم بمثابة قواتنا البرية على الأرض.”
ولم يبد السيناتور الجمهوري رفضا قاطعا لإرسال قوات برية إلى العراق، داعيا، في المقام الاول، لاستنفاد كافة الخيارات الأخرى، وأضاف: “من وجهة نظري، إرسال قوات برية أمريكية ينبغي أن يكون الخطوة الأخيرة، بعد ممارسة كافة الخيارات الأخرى.. يتوفر لدينا التفوق الجوي الساحق، كما أن لدينا قوات برية على الأرض مستعدة ومتشوقة للقتال – البشمرغة – لكنهم يفتقرون إلى المعدات والأجهزة الكافية.”
ومن جانبه، رفض كين لعب الولايات المتحدة دورا ينبغي أن تقوم به جيوش وقوات الأمن العربية قائلا: “لا يمكننا حراسة منطقة لا تحرس نفسها.. لذلك القوات البرية ينبغي أن تكون من الإقليم، لكن بدعم أمريكي عن طريق الحملة الجوية، والتدريب والتجهيز، والمساعدة في قيادة الحملة الجوية لتكون فاعلة ومؤثرة.. هذا ما يتوجب علينا القيام به.. وهذا تحديدا ما نفعله ولا يمكننا القيام بالمزيد.”
هذا ولفت النائب بمجلس النواب، تولسي غابارد، وهو جندي مخضرم شارك بحرب العراق، إلى ضرورة توسيع استراتيجية محاربة “داعش” لتتضمن قضايا أيديولوجية وسياسية قائلا: “هناك عامل مشترك، وهو الأيديولوجية الإسلامية المتطرفة، ولأجل هزيمتها، علينا القيام بذلك عسكريا، وبمسار مواز، هزيمته أيديولوجيا – الفكر الوهابي – بجانب تقديم حل سياسي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *