أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس السي سي يصف دول الخليج بـ ” اشباه الدول ” في تسجيل سري تبثه فضائية ” مكملين ” التابعة للاخوان

الرئيس السي سي يصف دول الخليج بـ ” اشباه الدول ” في تسجيل سري تبثه فضائية ” مكملين ” التابعة للاخوان

فضيحة مدوية امست حديث السعوديين والامارتيين والكويتيين بعد اقدام فضائية “مكملين” التابعة للإخوان المسلمين، على بث “تسجيل صوتي” قالت إنه يعود للرئيس عبدالفتاح السيسي قبل إعلان ترشحه للرئاسة وهو يتحاور مع مدير مكتبه، اللواء عباس كامل، ورئيس أركان القوات المسلحة، محمود حجازي، يصف دول الخليج بانها ” اشباه دول ” طالبا مساعدات مالية من هذه الدول.

ويسمع في شريط التسجيل الذي بثته فضائية ” مكملين ” التابعة للاخوان المسلمين، صوت مدير مكتب السيسي ، وهو اللواء عباس كامل ، وهو يقول إنه كان من الأجدر الطلب من دول الخليج تقديم الأموال لقاء الدعم المصري لها، واصفا إياها بأنها “أنصاف دول” مضيفا: ” احنا ورانا شعب جعان ومتنيل بنيلة وظروفي أنيل وانتو عايشين حياتكم بالطول والعرض وفلوسكم متلتلة (مكدسة) قد كده.”
ويُسمع في التسجيل صوت من يتحدث عن وجود مليارات الدولارات لدى أمراء الخليج، ويهاجم اللواء عباس كامل لاحقا حاكم قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيرا إلى أن احتياطيات مصرفه تصل إلى 900 مليار دولار، ثم يُسمع صوت يعتقد أنه عائد للسيسي وفقا لما ذكره واضعو التسجيل وهو يشير إلى الحاجة لعشرة مليارات توضع بحسابات الجيش مضيفا: “عايزين من الإمارات عشرة زيهم ومن الكويت عشرة زيهم بالإضافة لقرشين في البنك المركزي.. الفلوس عندهم زي الرز.”
وفي المقطع الأخير من التسريبات يُظهر مقطع صوتي من اتصال اللواء عباس كامل بفهد العسكر، مستشار الملك السعودي السابق عبد الله بن عبد العزيز، ليخبره باجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي سيصدر بيانا بالموافقة على ترشيح الفريق السيسي للرئاسة.
وسارع رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، الرد على تلك التسريبات عبر اتصال مع فضائية “الحياة” قال فيه إنها “لن تنال من الجبهة الداخلية، ولن تؤثر على معنويات المصريين” مضيفا أن تلك القنوات “تبدد أموالها” وأن ما من أحد في مصر يصدق أخبارها. وتابع قائلا: “ما تبثه هذه القنوات دليل دامغ على إرهابها.. بهذه التسريبات كشفت جماعة الإخوان نفسها أمام العالم.”
هذا وسارع كل من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وامير الكويت صباح الاحمد بالاتصال بالرئيس السيسي ، واكدا له ان هذه التسريبات لن تؤثر على علاقات بلديهما بمصر وبالنظام مؤكدين ان السعودية والكويت تقفان مع الشعب المصري والسيسي لمواجهة ما اسمياه المخاطر التي تواجهه مصر ونظام السيسي.
وقال الملك سلمان في اتصاله الهاتفي مع السي سي : أن علاقة المملكة ومصر أكبر من أي محاولة لتعكير العلاقات المميزة والراسخة بينهما .!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *