أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الجيش والحشد الشعبي تحرر طريق ” حديثة – وبيجي ” ومقتل العشرات من داعش واسر 21 ارهابيا منهم

قوات الجيش والحشد الشعبي تحرر طريق ” حديثة – وبيجي ” ومقتل العشرات من داعش واسر 21 ارهابيا منهم

نجحت قوات الجيش والحشد الشعبي وبمشاركة مقاتلي المقاومة الاسلامية ، وبمساندة أبناء عشيرتي البو نمر والجغايفة تمكنت، في تحرير الطريق الرابط بين قضاء حديثة (160 كم غرب الرمادي) وقضاء بيجي (40 كم شمال تكريت) بشكل كامل”، موضحاً أن “هذا الطريق يبلغ طوله 100 كم ويقع شمال محافظة الانبار”.

وأضاف المصدر أن “قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي والمقاومة لاسلامية وبمشاركة من متطوعي العشائر اشتبكت، ، مع ارهابيي داعش في منطقة أبو دلاية، منتصف هذا الطريق، أسفرت عن مقتل العشرات من الارهابيين الوهابيين .
واكد مصدر في قيادة قوات صلاح الدين انه ” تم اسر 21 ارهابياً من بينهم عراقيون وعرب الجنسية”.
وعلى صعيد اخر ، أعلن الشيخ مال الله برزان العبيدي ،شيخ عموم عشيرة البو عبيد في محافظة الأنبار ،اليوم الأحد، اتفاق أربع عشائر في مناطق غربي الأنبار لتشكيل قوة عشائرية قوامها ألف مقاتل.
وقال العبيدي في تصريح لاذاعة صوت العراق ، إن ” رؤساء عشائر البو عبيد والجغايفة والبو محل والبو نمر عقدوا ،يوم أمس، اجتماعا موسعا وإتفقوا على تشكيل قوة قوامها ألف مقاتل من العشائر الأربع تتولى مع الأجهزة الأمنية مهمة تحرير الأراضي المغتصبة ” .
وأضاف العبيدي أن “العشائر أبلغت الجهات العليا بقرار تشكيل القوة ، وهي بانتظار وصول السلاح والعتاد لبدء عمليات التحرير” . مؤكدا أن ” العشائر إتفقت على عدم وجود حدود معينة لعمل قوات العشائر في جميع المناطق التي يتواجد فيها ارهابيو داعش لتحريرها” .
وفي التطورات الامنية في الموصل ، كشف النائب عن محافظة نينوى سالم محمد، اليوم الأحد، عن نجاح القوات الأمنية في تحرير 50 عائلة موصلية من سيطرة وقبضة الدواعش في الخطوط الأمامية بين سنجار والموصل.
مشيرا الى، أن “قضاء سنجار لم يبق منه سوى 10% تحت سيطرة ارهاب داعش” ، مؤكدا أن “من المؤمل أن تتجه القوات الأمنية لتحرير تلعفر في الأيام القليلة المقبلة”.
أفاد

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *