أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السلطات المصرية تتهم النظام التركي بتاجيج الاضطرابات في المنطقة وتصف تصريحاته بشان مصر اكاذيب وخيالات

السلطات المصرية تتهم النظام التركي بتاجيج الاضطرابات في المنطقة وتصف تصريحاته بشان مصر اكاذيب وخيالات

وجهت الخارجية المصرية اتهامات للسلطات التركية، بالعمل على “تأجيج الاضطرابات وخلق مناخ من عدم الاستقرار بالمنطقة”، من خلال إقامة علاقات مع ما وصفتها الخارجية المصرية “منظمات وكيانات تنتهج العنف سبيلا”.

وقالت الخارجية المصرية فى بيان، إنها دأبت على تجاهل التعليق على البيانات والتصريحات الصادرة من الجانب التركي، خاصة أن أقل ما توصف به هذه التصريحات بأنها “تثير الاشمئزاز والاستهجان لما تتضمنه من أكاذيب وخيالات”.
وتابع بيان الخارجية: “فضلا عن صدور التصريحات عن حكومة يتهمها المجتمع الدولي بالانتهاك السافر والممنهج لحقوق الإنسان، والاعتداء على المتظاهرين السلميين واقتحام للصحف واعتقال الصحفيين دون محاكمة وحظر لمواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى ما شهدته الساحة التركية من فضائح فساد وتأثير على استقلالية القضاء”.
وأضاف البيان أنه “كان من الأجدى للخارجية التركية أن تلتفت للشأن الداخلي لإصلاح هذه المثالب ووقف هذه الانتهاكات بدلا من أن تدس أنفها في شئون الآخرين، فالحكومة التركية بسجلها الحقوقي الراهن أبعد ما تكون عن أن تنصب نفسها حكما أو أن تعطي دروسا للآخرين”.
كانت وزارة الخارجية التركية قد أصدرت بيانا يتضمن تعليقا على حكم صادر عن القضاء المصري، بإعدام العشرات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، بتهمة قتل ضباط في منطقة كرداسة.
وتعد أنقرة من أبرز داعمي جماعة الإخوان في المنطقة، وتستضيف أعضاء بالجماعة التي صنفتها السلطات المصرية إرهابية قبل أكثر من عام.
يذكر ان النظام التركي متورط برعاية ودعم وايواء العناصر الارهابية من التنظيمات الوهابية المسلحة في سوريا والعراق ومنها داعش وجيش الشام والجيش الحر ، وهو متورط بدعم الاخوان المسلمين في مصر وايواء قادة من تالاخوان هاربين مقيمين حاليا في انقره بضيافة جهاز المخابرات التركي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *