أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / قوات الجيش والحشد والشرطة تقتل 70 ارهابيا من داعش 50 منهم شمال سامراء و20 اخرون في بيجي

قوات الجيش والحشد والشرطة تقتل 70 ارهابيا من داعش 50 منهم شمال سامراء و20 اخرون في بيجي

شهدت مناطق في محافظة صلاح الدين ، اشتباكات بين قوات الجيش ومشاركة الحشدالشعبي ، شاركت فيها قوات الشرطة الاتحادية وطيران الجيش ، ادت الى قتل اكثر من 70 ارهابيا 50 منهم قتلوا بعد عمليات استهدفت ” منشاة المثنى ” التي هاجمها طيران الجيش وقتل 20 ارهابيا في هجوم فاشل تصدت له قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي ، وفي منطقة الحجاج والمالحة في قضاء بيجي .

واكد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين في تصريح صحفي بأن ” قوة من الفوج الاول في شرطة صلاح الدين ومديرية شرطة بيجي نجحت في صد هجوم لعناصر داعش الوهابي وحلفائهم فلول البعثيين ، في منطقتي الحجاج والمالحة في قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)”.
وقال المصدر : ان الاشتباكات مع العناصر المهاجمة ، أسفرت عن مقتل 20 ارهابيا من عناصر التنظيم التكفيري وتدمير 3 عجلات فيها احاديات .
وعلى صعيد متصل ، قال مصدر عسكري في قيادة عمليات سامراء إن “قيادة عمليات سامراء بتشكيلاتها من الجيش والشرطة الاتحادية وبإشراف مباشر من قائد القوات البرية تمكنت من تطهير منشأة المثنى وناظم التقسيم والجسر الياباني في شمال سامراء”.
وقال المصدر أن “عمليات سامراء قتلت 50 ارهابيا من داعش وحلفائهم من فلول البعثيين ، ودمرت اسلحة ومعدات مختلفة”.
وعلى صعيد اخر ، اعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات الانبار بأن ” القوات الامنية المشتركة تمكنت في عملية نوعية من قتل” الارهابي ابو اسحاق المصلاوي ” والي منطقة” البوسودة” و ” الملاحمة” في منطقة الجزيرة الواقعة قرب الجسر الياباني في الكرمة”.
واضاف المصدر أن “الإرهابي المصلاوي هو أحد القادة العسكرين لعصابات داعش الاجرامية، فضلا عن كونه أمير المنطقة المذكورة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *