أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادي في المعارضة البحرانية يحذر نظام ال خليفة من ” انفتاح الابواب امام العمل السري والمسلح “

قيادي في المعارضة البحرانية يحذر نظام ال خليفة من ” انفتاح الابواب امام العمل السري والمسلح “

حذر خليل المرزوق القيادي في جمعية الوفاق السلطات البحرينية ، من ” انفتاح الأبواب امام العمل السري والمسلح في البحرين” ، اذا استمر ” قمع العمل السياسيّ والسلميّ في البلاد .

وقال المرزوق في تصريح أدلى به لجريدة السفير اليوم الاثنين ان ” قمع العمل السياسيّ والسلميّ يفتح الأبواب أمام العمل السريّ والمسلّح، وهو ليس خيار الوفاق، وإنّما خيار السلطة ومن يقفون خلفها من داعمين دوليين” .
واعتبر المساعد السياسيّ لأمين عام جمعيّة الوفاق ، أنّ استمرار اعتقال السلطات للشيخ علي سلمان، يُمثّل ” استهدافًا لكلّ العمل السياسيّ المطالب بالتحوّل الديمقراطيّ في البحرين” ، موضحًا أنّ ” النظام يرفض الإصلاح، وإعطاء المعارضة الفرصة والمساحة لكي تتحرّك بهدف تحقيق إصلاحات دستوريّة وقانونيّة وديمقراطيّة من خلال العمل السياسيّ المنضوي تحت القانون”.
وكانت السلطات الحاكمة في البحرين قد اعتقلت الشيخ علي سلمان امين عام جمعية الوفاق متهمة أياه بمحاولة قلب نظام الحكم ، وهو مازال في السجن يواجه محاكمة مسيسة وبضغوط من نظال ال خليفة الحاكم بقوة الحديد والنار , فيما اعتقلت خليل المرزوق في وقت سابق من العام الماضي بتهمة الترويج للعنف.
وقال المرزوق إنّ ” مساحة العمل السياسيّ في البحرين تقلّصت بدرجة ملحوظة، مشيرًا إلى أنّ استهداف الوفاق وأمينها العام يُمثّل إنهاء العمل السياسيّ العلنيّ السلميّ ” . وانتقد المرزوق الدعم الدولي الذي تحظى به الأنظمة الشمولية, موضحا بان الشيخ علي سلمان لم يكن يحظى بحماية دولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *