أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل نحو 80 ارهابيا من داعش الوهابي وحلفائهم فلول البعث في الثرثار والكرمة وقاطع سامراء

مقتل نحو 80 ارهابيا من داعش الوهابي وحلفائهم فلول البعث في الثرثار والكرمة وقاطع سامراء

اعلن مصدر في وزارة الدفاع عن نجاح قوات الجيش وبمشاركة الحشد الشعبي في تنفيذ عمليات واسعة في مناطق جسر الثرثار والكرمة وفي قاطع صلاح الدين ضمن قاطع عمليات سامراء ادت الى قتل نحو 80 ارهابيا من داعش الوهابي وحلفائه من فلول البعثيين خلال اليومين الماضيين .

وقال المصدر العسكري في وزارة الدفاع في تصريح لاذاعة ” صوت العراق” التي تبث من العاصمة بغداد : أن “الفوج الثالث لواء المشاة الالي الاربعين الفرقة العاشرة نجح في عمليات عسكرية نفذت بناء على معلومات استخباراتية ، في قتل 30 إرهابياً وجرح عدد آخر منهم وحرق ثلاث عجلات تحمل احادية في منطقة ” جسر الثرثار” و” الجسر الياباني” .
واضاف المصدر : كما تمكن ابطال لواء المشاة الالي السادس والثلاثين الفرقة التاسعة من قتل (20) ارهابياً وحرق عجلتين تحمل رشاشة احادية في منطقة النعيمية بعد تعرضها لهجوم من قبل هذه العناصر الارهابية، بالاضافة الى قتل ثلاثة ارهابيين من قبل ابطال لواء المشاة الالي الثامن والثلاثين”.
واكد المصدر : ” تمكن مقاتلو لواء المشاة الثالث والخمسين الفرقة الرابعة عشر ، من قتل 25 ارهابياً في منطقة ” البو عبيدة في الكرمة ” بعد تعرضهم لإطلاق نار بالأسلحة المتوسطة والخفيفة من قبل عصابات داعش الارهابية ضمن قاطع عمليات بغداد”.
وتابع المصدر أن “اللواء الـ34 وبإسناد من الحشد الشعبي تمكن من صد هجوم ارهابي على الطريق الدولي الممتد بين تكريت وقاعدة ” الشهيد ماجد التميمي” اسفر عن حرق آلية نوع شفل تقل عددا من العناصر الارهابية ومن بينهم ” الارهابي ابو حفصة التكريتي” ضمن قاطع عمليات صلاح الدين”.
واضاف المصدر العسكري : أن “السرية الثالثة الفوج الاول اللواء التاسع عشر الفرقة الخامسة تمكنت من صد هجوم إرهابي قامت به عناصر داعش الارهابية في منطقة ” الحي الزراعي ” اسفر عن قتل ثلاثة من الانتحاريين كانوا يرمون تفجير انفسهم على قطعات قواتنا البطلة ضمن قاطع عمليات سامراء”.
وتزامنا مع هذه الانتصارات وانتصارات ديالى الت حققها الجيش بمشاركة فعالة من الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية ، لوحظ اعتراف المواقع القريبة من داعش الوهابي ، اعترافها بهزائم التنظيم في العراق وجاء في احدى التعليقات ، ان العراق بات يشكل تحديا للدولة الاسلامية ، ولكن يجب ان نعترف بان الاستمرار في تقديم ” الشهداء ” على هذه الطريقة سيؤثر على قوة التنظيم والروح المعنوية للمجاهدين في سوريا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقلل من هول مجزرة ” ناحية العظيم ” واستشهاد 11 من منتسبي الجيش ويصف المحذرين من خطر داعش ب ” المرتزقة ” !!!

قلل رئيس مجلس النواب المتوقف عمله قضائيا محمد الحلبوسي، الاحد، من هول فاجعة العظيم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *