أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ” شارلي ايبدو ” تعيد نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد ص في تحد لمشاعر ملايين المسلمين وانتشار ظاهرة ” الاسلام فوبيا”

” شارلي ايبدو ” تعيد نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد ص في تحد لمشاعر ملايين المسلمين وانتشار ظاهرة ” الاسلام فوبيا”

في خطة استفزازية لمئات المسلمين تتعمد الاساءة الى النبي محمد صلى الله عليه واله ،أعلنت الصحيفة أن عددها الأول بعد الهجوم، والذي من المقرر أن يصدر يو غدالأربعاء، سيحمل على صدر صفحته الأولى ” صورة كاريكاتورية ” جديدة للنبي محمد” ص” ، فيما توقع مراقبون ان يكون لهذا العمل الاستفزازي ، ردود افعال غاضبة.

وتظهر صورة غلاف المجلة ، شخصا يحمل لافتة كتب عليها “أنا شارلي” في إشارة إلى” وسم التضامن” مع الصحيفة الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي عقب الهجوم.
كما يحمل الغلاف جملة “يمكن المسامحة عن كل شيء”، وقد جرى مشاركة الغلاف مع صحيفة “ليبراسيون” التي كانت قد قدمت مكاتبها لطاقم مجلة “شارلي إيبدو” من أجل مواصلة العمل بعد الهجوم على مقر الصحيفة، وقد لفتت “ليبراسيون” إلى أن الصورة مصممة “تحديدا من أجل إظهار” النبي محمدص .
ويرى عدد كبير من المسلمين أن تصوير النبي محمد ص يشكل “إساءة كبيرة” لهم، وقد سبق أن رجح خبراء بأن يكون الهجوم على الصحيفة قد جاء ردا على نشرها المتكرر لتلك الرسومات.
ويتهم المسلمون جهات صهيونية معادية انها وراء الحملة في نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد ص في الصحافة الاوروبية .
انتشار الاسلام فوبيا
واعتداءات على المسلمين
على صعيد متصل بتطورات حادث الهجوم على مكاتب مجلة ” شارلي ايبدو ” أكد عبد الله زكري، رئيس مركز مكافحة الاسلاموفوبيا في فرنسا، تسجيل 54 اعتداء ضد المسلمين في فرنسا منذ هجمات شارل إيبدو.
وأكد رئيس المركز المتخصص في مكافحة ظاهرة الخوف والتخويف من الإسلام في فرنسا، اليوم الإثنين، أن هذا الرقم لا يأخذ في الاعتبار عدد الاعتداءات التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس، بسبب عدم التوصل بها وعدها.
كما أشار زكري مهاجمة 21 مسجدا بأدوات حارقة، والرمي بالحجارة، ووضع رؤوس الخنازير على أبوابها، وبكتابات عنصرية حاقدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *