أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش والحشد الشعبي يحرر منطقة 5 كيلو غرب الرمادي وحركة النجباء تعلن عن معركة لتطهير النباعي

الجيش والحشد الشعبي يحرر منطقة 5 كيلو غرب الرمادي وحركة النجباء تعلن عن معركة لتطهير النباعي

فيما اكد مصدر في قوات الحشد الشعبي قتل انتحاريين اثنين حاولا استهداف قوات الحشد الشعبي في سامراء اليوم الثلاثاء ، اعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات الانبار ، بان قوات الجيش والحشد الشعبي تمكنت من تحرير منطقه5 كيلو غرب الرمادي وقتلت العشرات من داعش واستولت على اسلحة وعجلات وملفات تخص العصابات الارهابية “.

واكد قيادي في الحشد الشعبي ان قوات فوج الامام الصادق التابع لقوات منظمة بدر ، قتلت اثنين من الانتحاريين حاولا مهاجمة مبنى الفوج في سامراءدون وقوع اية اصابات في صفوف عناصر الفوج.
على صعيد متصل ، اعلنت ” حركة النجباء ” ليلة امس ،” أن القوات الأمنية وبمساندة من مقاتلي الحركة بدات عملية أمنية لتطهير المناطق التي يسيطر عليها داعش الوهابي بين بغداد وتكريت ” واضافت الحركة أن القوات المشتركة تمكنت من التقدم لمسافة خمسة كم وقتل 35 عنصرا من تنظيم داعش، وعدت الحركة تطهير هذه المناطق “انتصارا جديدا” افقد داعش أهم “منطقة ستراتيجية” كان ينطلق منها باتجاه بغداد.
وقال المتحدث الرسمي باسم حركة النجباء أبو وارث الموسوي في تصريح لقناة الانوار 2 إن “قطعات الجيش العراقي وبإسناد مباشر من مقاتلي حركة النجباء اشتبكوا مع العدو الداعشي في المناطق الفاصلة بين بغداد وصلاح الدين”، مبينا أنه “تم محاصرة الدواعش في منطقة بستان نجم والكسارات والسلابلة التابعة للنباعي على محورين”.
وأكد الموسوي، أن “الدواعش انكسروا بالمعركة التي لا تزال مستمرة حيث تم قتل 35 إرهابي داعشي بضمنهم عرب وأجانب إلى حد الأن، وتفكيك عشرات العبوات الناسفة” مبيناً إن “القطعات تقدمت بعمق خمسة كيلومترات على المناطق التي يتواجد فيها الإرهابيين”.
ووصف الموسوي السيطرة على هذه المنطقة بـ”الانتصار الجديد الذي افقد الدواعش أهم منطقة ستراتيجية كان ينطلق منها باتجاه بغداد عن طريق جسر الرعود وجسر الشيخ عامر وجسر سبع البور لتمرير السيارات المفخخة والانتحاريين الذين كان التنظيم يأتي بهم من هذه المنطقة”.
يذكر ان قوات الحشد الشعبي قد ضبطت الاثنين، معملا كبيرا للتفخيخ، في عملية أمنية نفذت جنوبي الفلوجة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *