أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اكثر من 100 الف متظاهر في المانيا يدينون حركة معادية للاسلام تسعى لنشر “الاسلام فوبيا”

اكثر من 100 الف متظاهر في المانيا يدينون حركة معادية للاسلام تسعى لنشر “الاسلام فوبيا”

خرج اكثر 100 ألف متظاهر ، في عدد من المدن الألمانية ضد حركة “بيغيدا” المعادية للإسلام، التي ظهرت لبث الكراهية ضد الاسلام والمسلمين ونشر فكرة ” اسلام فوبيا ” في اوساط الشعب الالماني .

وخرج الآلاف من أنصار” التسامح والانفتاح” بدعم من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ضد الحركة المعادية “لأسلمة ألمانيا”.
وفي عاصمة ولاية سكسونيا، رفعت لافتات منددة بهجمات باريس” أنت لا تستطيع أن تقتل حريتنا أو حريته في التفكير بدلا من الإرهاب السلفي”.
وكانت الحركة المعادية للإسلام “بيغيدا” قد نظمت العديد من المظاهرات ضد ما تسميه أسلمة الغرب، وانضم إليها عدد كبير من أنصارها بشكل تصاعدي منذ انطلاق احتجاجاتها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
قادة ألمان في مسيرة
من أجل “ألمانياالمتسامحة”
وشاركت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وعدد من وزراء حكومتها في مسيرة من أجل “ألمانيا المنفتحة المتسامحة” في برلين اليوم الاثنين 12 بدعوة من زعماء مسلمي البلاد.
وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها التركي أحمد داود أوغلو أكدت المستشارة الألمانية سعي بلادها إلى التعايش السلمي بين المسلمين وغيرهم، معربة عن اعتقادها في أن تكون المسيرة بمثابة “رسالة قوية” بهذا الصدد.
هذا وأعربت ميركل عن شكرها لزعماء المسلمين الذين يعيش 4 ملايين منهم في البلاد على عدم التمهل في إدانة أعمال العنف المرتكبة على يد متشددين إسلاميين في باريس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ: العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطر فيه ﻋﻠﻰ وﺑﺎء كورونا

ذﻛﺮت ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ نواجهة الكورونا في اﻟﻌﺮاق ان العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطرة ﻋﻠﻰ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *