أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية تكشف : الموساد يسلم لقائد قوات التدخل السريع في السودان ” حميدتي ” جهاز تجسس

صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية تكشف : الموساد يسلم لقائد قوات التدخل السريع في السودان ” حميدتي ” جهاز تجسس

كشفت وسائل إعلام الاحتلال الاسرائيلي، عن هبوط طائرة صهيونية يملكها مسؤول سابق في جهاز “الموساد” في مطار الخرطوم لمدة 45 دقيقة في شهر مايو الماضي.
وذكرت صحيفة “هآرتس” الصهيونية اليوم، أن طاقم الطائرة كُلِّف بتسليم جهاز تجسس لقائد قوات التدخل السريع في السودان، محمد حمدان دقلو الملقب بـ “حميدتي”، الذي تربطه علاقات وطيدة مع الاستخبارات الصهيونية وأنه التقى مع ممثلين عن جهاز “الموساد” في الخرطوم، ونقل الجهاز إلى دارفور.
ونقلت الصحيفة عن ثلاثة مسؤولين أوروبيين، القول: إن جهاز التجسس صنع في الاتحاد الأوروبي، وقادر على “تغيير موازين القوى” في السودان، وبإمكانه تحويل الهاتف الذكي إلى أداة تجسس على مالكه.
وأضافت صحيفة “هآرتس” وفقا لتحقيق استقصائي نشرته اليوم: إن أحد أفراد الطاقم العاملين على متن الطائرة التقط صورة “سيلفي”، ما أتاح معرفة رقمها التسلسلي، وبعد التعقب تبين أنها مملوكة للضابط السابق في الاستخبارات الإسرائيلية تال ديليان.
ويمتلك ديليان شبكة شركات تكنولوجية تمتد عبر قبرص وجزر فيرجين البريطانية، وإيرلندا وتعتبر مصدرا رئيسيا لتقنيات التجسس في العديد من دول العالم بما فيها بعض دول الشرق الأوسط .
واُتهمت شركته بالتورط في فضائح تجسس عديدة، ومنها فضيحة التجسس على الوزراء وكبار المسؤولين اليونانيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *