أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / هل زار محمد حمدان حميدتي اسرائيل …. تقارير اسرائيلية تكشف عن زيارة مسؤول عسكري سوداني كبير لتل ابيب

هل زار محمد حمدان حميدتي اسرائيل …. تقارير اسرائيلية تكشف عن زيارة مسؤول عسكري سوداني كبير لتل ابيب

كشفت صحيفة اسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي أن مسؤولا عسكريا سودانيا زار الكيان الإسرائيلي مطلع هذا الأسبوع سرا.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” إن المسؤول السوداني زار “إسرائيل” مطلع هذا الأسبوع لتطوير العلاقات بين السودان والكيان الصهيوني، هذا والتزم المسؤولون في كل من السودان واسرائيل الصمت بهدف التعتيم على اسم الشخصية العس؛رية السودانية التي زارت اسرائيل وسط تسريبات ان يكون الفريق محمد حمدان حميدتي نائب رئيس مجلس السيادة هو من زار اسرائيل
هذا واكدت هيئة البث الإسرائيلية بأن “مبعوثا عسكريا سودانيا زار إسرائيل وعقد سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين في محاولة لتعزيز العلاقات بين البلدين”.
وأضاف المصدر أن المبعوث الرئاسي وصل إلى إسرائيل في بداية الأسبوع، في حين لم يصدر تأكيد بعد من المتحدثين باسم الحكومتين الإسرائيلية والسودانية.


وكتب الصحفي الإسرائيلي روعي كايس على تويتر “يقوم حاليا مبعوث من الحكومة العسكرية في السودان التي تسيطر على البلاد بزيارة إسرائيل سرا لتعزيز العلاقات بين البلدين. كما نتذكر، أُبلغنا قبل أسابيع قليلة أن وفدًا أمنيًا إسرائيليًا جاء لزيارة السودان على خلفية الأزمة السياسية الحادة والاحتجاجات ضد النظام العسكري”.
ونقلت وكالة رويترز عن مصدر وصفته بالمطلع اليوم الأربعاء، قوله إن مسؤولا سودانيا يزور إسرائيل حاليا سعيا لتعزيز العلاقات.

وكان الإحتلال الإسرائيلي والسودان في عام 2020 أعلنا أنهما سيطبعان العلاقات فيما بينهما، في خطوة عارضتها الفصائل الفلسطينية والشعب السوداني.
وكان نظام العسكر في السودان قد اتخذ خطوات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في عام 2020، ويتبادل مسؤولون سودانيون واسرائيليون الزيارات منذ ذلك الحين على الرغم من عدم توقيع أي اتفاق رسمي.
والشهر الماضي كانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أعلنت أن وفدا رسميا إسرائيليا وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم مؤكدة أن هذا هو “

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *