أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / وساطة جنوب السودان.. البرهان وافق مبدئيا على لقاء حميدتي

وساطة جنوب السودان.. البرهان وافق مبدئيا على لقاء حميدتي

ال وزير خارجية جنوب السودان دينق داو، إن رئيس بلاده سلفا كير، يتواصل مع القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، منذ الثلاثاء، لإجراء لقاء بين الجانبين وحل الأزمة الراهنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لـ”سكاي نيوز عربية”، مساء الأربعاء، أن رئيس بلاده دعا البرهان وحميدتي لوقف إطلاق النار، مؤكدا أن سلفا كير مستعد لزيارة الخرطوم في أي وقت.
ولفت إلى موافقة البرهان مبدئيا على إمكانية إجراء محادثات مع قائد قوات الدعم السريع، ذاكرا أن رئيس جنوب السودان يحاول التواصل مع حميدتي لعرض إمكانية اللقاء مع البرهان.

وقال داو لسكاي نيوز عربية: “رئيس جنوب السودان على تواصل معهما (البرهان وحميدتي) وهو على استعداد للذهاب إلى الخرطوم في أي وقت. عرض عليهما اللقاء في السودان أو في الخارج، كي تتم مناقشة كيفية وقف هذه الحرب”.
وشدد: “البرهان وافق مبدئيا على إجراء المحادثات داخل السودان، بينما نحاول الوصول إلى حميدتي والتكلم معه من أجل هذا الاقتراح”.
وأشار داو إلى دعوة بلاده إلى تمديد الهدنة في السودان لمدة 72 ساعة إضافية، معقبا: “الرئيس تقدم باسم الإيقاد بهذا الاقتراح، وننتظر الرد لوقف سفك الدماء الذي قد يؤثر على المنطقة برمتها، ولاسيما جنوب السودان”.
وأكد استمرار التواصل مع الجانبين لوقف الحرب والعودة إلى طاولة المفاوضات من أجل إرساء السلام في السودان، قائلا إنهم لم يتفقوا حتى اللحظة على المكان الذي تجرى فيه المباحثات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تمديد مهلة المشاركة في”جائزة فلسطين العالمية للآداب” بدورتها الثانية

أعلنت الامانة العامة لــ “جائزة فلسطين العالمية للآداب” تمديد مهلة المشاركة في الدورة الثانية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *