أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / حميدتي: قوات الدعم السريع تسيطر على 90% من المواقع العسكرية في السودان

حميدتي: قوات الدعم السريع تسيطر على 90% من المواقع العسكرية في السودان

أعلن قائد قوات الدعم السريع السودانية محمد حمدان دقلو (حميدتي) أن قواته باتت تسيطر على 90% من المواقع العسكرية في السودان، بعد اشتباكات عنيفة اندلعت منذ صباح اليوم بينها وبين قوات الجيش السوداني في مناطق متفرقة.

وقال حميدتي، في حديث لقناة “سكاي نيوز عربية”: “استلمنا كل شيء، وأكثر من 90% من المعسكرات والفرق والقواعد تحت سيطرتنا”.
وحول وقوع عدد من العسكريين المصريين كانوا موجودين في السودان في إطار تعاون روتيني مع الجيش السوداني، أسرى في أيدي قوات الدعم السريع، أضاف حميدتي: “أقول للمصريين أولادكم في الحفظ والصون ونحن جاهزون لإعادتهم في أسرع فرصة. هم لم يقاومونا وموجودون الآن في معسكرنا وفي أقرب وقت نعيدهم إلى مصر”.

وتابع: “نحن مجبرون على القتال ولم نبادر به ولا يمكن أن نستسلم… لن نتوقف إلا باستسلام [رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح] البرهان و[عضو مجلس السيادة الانتقالي شمس الدين] الكباشي… [نحن] ملتزمون بالاتفاق السياسي [الإطاري] وما تغيرنا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان : هددوني في الغرب بعد طلبي اصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت

كشف مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، أنه تعرض للتهديد بسبب طلبه إصدار مذكرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *