أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سقوط طائرة ماليزية وعلى متنها 162 راكبا بينما كانت في رحلة من اندنوسيا الى ستغافورة وسط طقس سئ

سقوط طائرة ماليزية وعلى متنها 162 راكبا بينما كانت في رحلة من اندنوسيا الى ستغافورة وسط طقس سئ

صار في حكم المؤكد سقوط الطائرة الماليزية بركابها الـ 162 راكبا بمن فيهم طاقم الطائرة، بينما كانت في طريقها من اندنوسيا الى سنغافورة ، واعلنت القوات الجوية الإندونيسية، أنها أرسلت طائرتين إلى منطقة في بحر جاوة، للبحث عن هن الطائرة الماليزية التابعة لشركة “إير آسيا”، التي انقطع الاتصال بها صباح اليوم الاحد .

ووفق رادارات المنطقة اليت كانت تحلق فيها الطائرة الماليزية،وهي من طراز إيرباص A320-200، فانها كانت تسير بارتفاع 32 ألف قدم في بحر جاوة، عندما فقدت المحطة الأرضية الاتصال بها، بحسب ما ذكر موقع “سكاي نيوز”.
وقال الناطق باسم سلاح الجو الإندونيسي هادي ساهيانتو، إن “الطقس غائم والمنطقة محاطة بالبحار. ما زلنا في طريقنا إلى هناك، ولا يمكننا التكهن بما حدث للطائرة”.
وذكر مسؤول في وزارة النقل الإندونيسي أن الطيار طلب التحليق على ارتفاع 38 ألف قدم، بدلا من 6 آلاف لتجنب غيوم كثيفة.
وأكد المدير العام للطيران المدني الإندونيسي في مؤتمر صحافي في مطار جاكرتا أن “الطائرة في حالة جيدة، لكن الطقس سيئ”، مشيرا إلى وجود عواصف عدة في المنطقة التي فقدت فيها الطائرة.
وأضاف أن الجهود تتركز على منطقة واقعة بين جزيرة بيليتونغ المجاورة، وإقليم كاليمانتان في الشطر الإندونيسي من جزيرة بورنيو، في منتصف الرحلة تقريبا.
وتابع: “نقوم بالتنسيق مع فرق الإغاثة، ونسعى إلى تحديد موقعها. نعتقد أنها في مكان ما بين” مدينة باندان في جزيرة بيليتونغ وكاليمانتان.
يذكر ان هذه الطائرة الثالثة التي تسقط للخطوط الجوية الماليزية احداها في شهر مارس الماضي والتي قدت دون الحصول على اثر لها ، وسط اتهامات لسلاح الجو الامريكي باسقاطها بينما كانت تقترب من اقاعدة الامريكية في جزيرة ديغوغارسيافي المحيط الهندي ، والثانية اسقطت بصاروخ ينما كانت تحلق في الاجواء الاوكرانية في شهر ايلول – تموز الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *