أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اوباما يعلن انهاء العملية العسكرية في افغانستان التي استمرت 13 عاما ومراقبون يشككون بتحقيق انتصار على الارهاب فيها

اوباما يعلن انهاء العملية العسكرية في افغانستان التي استمرت 13 عاما ومراقبون يشككون بتحقيق انتصار على الارهاب فيها

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة ، عن إنهاء العملية العسكرية التي تقودها بلاده في أفغانستان الأسبوع القادم.وقال أوباما في كلمة أمام جنود أمريكيين في هاواي حيث يقضي إجازة الميلاد: “لقد تواجدنا بدون توقف في حالة حرب على مدار 13 عاما”.

واضاف اوباما : “سننهي الأسبوع القادم مهمتنا العسكرية في أفغانستان”، ما تبعه صيحة ترحيب من أحد الجنود وتصفيق رفاقه ،وأعرب أوباما عن قناعته بأنه الحملة العسكرية الأمريكية خلقت لدى الأفغانيين “فرصة لإعادة بناء بلدهم”.
وقال اوباما :أن أفغانستان “لن تعد مصدرا للعمليات االإرهابية”، مقرا في نفس الوقت بأنه “ما تزال مهمات صعبة في أجزاء مختلفة من العالم بما فيه العراق”.
الا ان مراقبين غربيين سارعوا الى التشكيك بما قاله اوباما ، مؤكدين ان افغانستان مازالت تشكل موقعا استراتيجيا تنطلق منها تهديدات للمصالح الامريكية ، وان الاعلان لايعود ” اعلان ولادة مشوهة لانتصار كاذب على الارهاب في افغانستان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *