أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / البنتاغون يعلن مقتل ” ابو مسلم التركماني ” نائب ابو بكر البغدادي زعيم داعش الوهابي واثنين اخرين من قادة التنظيم في غارات جوية

البنتاغون يعلن مقتل ” ابو مسلم التركماني ” نائب ابو بكر البغدادي زعيم داعش الوهابي واثنين اخرين من قادة التنظيم في غارات جوية

اعلن البنتاغون الامريكي عن مقتل 3 من زعماء داعش في العراق من بينهم الارهابي ” ابو مسلم التركماني ويسمى ابو معتز ، نائب زعيم تنظيم داعش الوهابي ابو بكر البغدادي منصف الشهر الكاضي في ضربات نفذتها الطائرات الحربية الامريكية .

وقال كيربى المتحدث باسم ” البنتاغون ” في مؤتمر صحفي : “إن هذه الضربات أسهمت أيضا في خفض قدرة تنظيم داعش على القيادة والسيطرة على العمليات العسكرية الراهنة ضد قوات الأمن العراقية والقوات الكردية”.
كما قتل الارهابي “عبد الباسط “أمير جيش” داعش بالعراق في سلسلة من الغارات الأمريكية، كما قتل في الغارات التي وقعت في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، رضوان طالب “أمير داعش على الموصل”. وقد استغرق التأكد من موتهما كل هذه المدة.
وكان نبأ مقتل هؤلاء الارهابيين قد تم إفشاؤه لأول مرة من قبل رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي في مقالة مع صحيفة وول ستريت جورنال.
وبالإضافة إلى ذلك وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس أمراً بنشر 1300 جندي في العراق، من مجموع 1500 جندي تم الموافقة على نشرهم الشهر الماضي، وبحلول فبراير/ شباط، سوف تنشر الولايات المتحدة ما مجموعة 3000 جندي على الأرض في العراق بحجة محاربة داعش .
وتنتشر القوات الأمريكية في مواقع ميدانية أكثر مما كان يبدو في السابق، فهناك 300 جندي أميركي حاليا في قاعدة الأسد في محافظة الأنبار، بعد أن كان العدد 50 جنديا فقط في الشهر الماضي، ويقوم الجيش الأمريكي باتباع خطة معلنة لنشر مستشارين عسكريين ومدربين خارج بغداد وأربيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *