أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استرايا : الشرطة تكتشف مقتل 8 اطفال في حادث طعن جماعي في شقة شمال البلاد

استرايا : الشرطة تكتشف مقتل 8 اطفال في حادث طعن جماعي في شقة شمال البلاد

اعلنت الشرطة الأسترالية اليوم الجمعة أن ثمانية أطفال قتلوا وأصيبت امرأة خلال ما وصفته وسائل الإعلام بحادث طعن جماعى فى مدينة كيرنز فى شمال البلاد.

وقالت شرطة ولاية كوينزلاند فى بيان أنه تم استدعائها إلى منزل فى ضاحية مانورا بمدينة كيرنز بعد بلاغات بوجود امرأة مصابة بجروح خطيرة فى المبنى، وعثرت الشرطة على جثث الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 شهرا و15 عاما أثناء فحص المكان.
وقالت الشرطة أنه لم يتضح على الفور ما إذا كان الأطفال من عائلة واحدة أو علاقتهم بالمرأة المصابة أو ما إذا كانت المرأة شاركت فى قتلهم، وأضافت الشرطة أن المرأة (34 عاما) تتلقى العلاج ويجرى استجوابها، ووصف رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت الحادث بانه “مفجع” وأقر بأن أستراليا تواجه “أياما صعبة”.
وقال فى بيان صحفى “سيشعر كل الأباء بحزن بالغ إزاء ما حدث، هذه جريمة لا توصف، الليلة ستكون هناك دموع وصلوات فى انحاء بلادنا من أجل هؤلاء الأطفال.، وقال مفتش الشرطة برونو اسنيكار “لا يوجد ما يدعو المواطنين للقلق ازاء هذا بخلاف أنه حادث مأساوى ومفجع الوضع تحت السيطرة تماما فى هذه اللحظة ويجب ألا تكون هناك أى مخاوف على أى شخص آخر.”
يذك ان أستراليا فى حالة استنفار قصوى بالفعل بعد أن اقتحمت الشرطة مقهى فى سيدنى صباح يوم الثلاثاء الماضي لإنهاء ازمة احتجاز رهائن استمرت 16 ساعة وقتل فيها ثلاثة أشخاص بينهم خاطف الرهائن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *