أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / شمال افريقيا / المغرب / المغرب يحتل المرتبة الثانية عربيا بعد مصر بعدد المجاهرين بالالحاد وناشطون ضد الالحاد يؤكدون ضلوع الماسونية بهذا المخطط

المغرب يحتل المرتبة الثانية عربيا بعد مصر بعدد المجاهرين بالالحاد وناشطون ضد الالحاد يؤكدون ضلوع الماسونية بهذا المخطط

في ظاهرة خطيرة تنبئ عن نشاط المنظمات الماسونية والصهيونية العالمية في المغرب لدفع المسلمين المغاربة الى التخلي عن دينهم واعتناق الالحاد ، أفاد تقرير لمركز “ريد سي”، التابع لمعهد “كلوبال” الأميركي، أن المغرب يضم ثاني أكبر عدد من المجاهرين بإلحادهم على صعيد الدول العربية، بعد مصر التي احتلت المرتبة الأولى.

ونقلا عن موقع “هسبرس” المغربي فإن مركز “ريد سي” قدم الأسباب التي تدفع الشباب العربي إلى الإلحاد، مؤكدا أن ممارسات الجماعات التكفيرية تعد من أبرز الأسباب التي نفرت الشباب من الدين الإسلامي.
وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد قدرت عدد الملحدين في المغرب بأكثر من 10 آلاف ملحد، وذلك في التقرير الذي تصدره كل سنة حول خريطة التدين بالعالم، حيث أظهرت هذه الخريطة أن عدد المغاربة الذين يعلنون عن إلحادهم تجاوز عدد اليهود والمسيحيين بالبلاد.
وبغض النظر عن جدل الأرقام، الذي يختلف باختلاف المعايير المتبعة من قبل كل مؤسسة، إلا أن تقرير مركز “ريد سي” قدم مجموعة من العوامل التي تساهم في لجوء الشباب المغربي إلى الإلحاد، وعلى رأسها “الجماعات الإرهابية التي شوهت صورة الإسلام، وتقدم العنف والقتل على أنهما من تعاليم الإسلام”.
وأكد التقرير أن “مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت توفر للشباب الملحد مساحة كبيرة للتعبير بحرية، وتمكنهم من التعبير عن آرائهم بأمان، ودون تهديد أو تضييق من أي جهة، وقول وجهة نظرهم في الدين وأسباب رفضهم له، بعيدا عن الخطوط الحمراء التي يخلقها المجتمع والأعراف”.
ومن بين الأسباب التي ساقها التقرير لتفسير رفض العديد من الشباب لفكرة الدين بصفة عامة وللإسلام بصفة خاصة، “الخطاب الديني المتشدد الذي أصبح سائدا في العديد من الدول الإسلامية.
ويوضح التقرير ذاته أن “الخطاب الديني، الذي يركز على المظهر الخارجي والأمور الشكلية، من لباس المرأة ومظهرها، وطريقة لباس الرجال أيضا، بات يطغى على حساب الجوهر الروحي للدين الإسلامي”.
وينقل ناشطون ضد الالحاد في المغرب ان القائمين على نشر الالحاد في المغرب هي منظمات ماسونية ومنظمات صهيونية ويشرف علىها الموساد الصهيوني ، وينفذ هذا المشروع شخصيات سياسية وتجارية مقربة من البلاط من اعضاء الحركة الماسونية العالمية ، وهؤلاء يوفرون الحماية للجمعيات السرية التي تنفذ هذه سيساة نشر الالحاد في المغرب بهدف سلب العقيدة الاسلامية من نفوس الشباب المغربي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *