أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / عريقات يتهم امريكا بممارسة الضغوط على دول اوروبا للامتناع عن التصويت لمشروع قرار في مجلس الامن لاعلان دولة فلسطين

عريقات يتهم امريكا بممارسة الضغوط على دول اوروبا للامتناع عن التصويت لمشروع قرار في مجلس الامن لاعلان دولة فلسطين

اتهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، الولايات المتحدة الأمريكية بممارسة الضغوط علي دول أوروبا لعدم تصويتها علي مشروع القرار في مجلس الأمن الدولي.

وقال عريقات في تصريح إذاعي، أن الولايات المتحدة الأميركية لا تستطيع أن تحارب الديمقراطية وهذه محاربة للديمقراطية أن تمنع التصويت لدولة فلسطين.
وأضاف، أن واشنطن أبلغتنا أكثر من مرة رفضها التوجه الفلسطيني الي مجلس الأمن والمنظمات الدولية، مشيرا الي أنها تريد من ذلك إرسال عدة رسائل.
وأوضح: “أن أولي هذه الرسائل تحذير الدول الأوروبية لمنعها من الاعتراف بالدولة الفلسطينية علي حدود 67 وثانيا تحذير السلطة الفلسطينية من أن الطريق للدولة هي عبر المفاوضات.
وتابع، أن الرسالة الثالثة تحذير المحافل الدولية من قبول فلسطين تحت طائلة العقوبات الأميركية، كما فعلوا في اليونسكوا عندما انسحبوا منها”.
وطالب عريقات الادارة الأميركية أن تعيد النظر في موقفها في مجلس الأمن الدولي والاعتراف بدولة فلسطين علي حدود 67.
كما دعاها الي اعادة النظر بتوفير الحماية لاسرائيل والكف عن التعامل معها كدولة فوق القانون لان هذه الممارسات والسياسات هي التي أوصلتنا لما نحن عليه الان من فوضي وتدهور وعنف وتطرف واراقة دماء.
وأكد علي أن الجانب الفلسطيني ليس أمامه خيار الا بالتوجه لممارسة حقه في الانضمام الي المؤسسات الدولية، مشيرا الي أن استمرار هذا النمط من عدم محاسبة اسرائيل هو الذي يكرس استمرار الاحتلال.
وفي حال عدم تمكن الجانب الفلسطيني في الحصول علي تسعة أصوات قال: “نكون قد مارسنا حقنا في طرق أبواب الشرعية الدولية ونحن لا نضمن تحركاتنا تقود الي قرارات ملموسة”.
وأعلن عريقات أنه بعد اجتماع لجنة المتابعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة نهاية الأسبوع الجاري سننطلق الي الإستراتيجية المتمثلة بالانضمام الي المؤسسات الدولية بقرار عربي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *