أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محلل عسكري اسرائيلي : وجود محمود عباس في السلطة الفلسطينية ضمانة لاسرائيل لمنع اندلاع انتفاضة ثالثة في الضفة والقدس

محلل عسكري اسرائيلي : وجود محمود عباس في السلطة الفلسطينية ضمانة لاسرائيل لمنع اندلاع انتفاضة ثالثة في الضفة والقدس

اكدالمحلل العسكري بصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عاموس هارئيل، إن قادة جهاز الأمن الإسرائيلي ترى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، هو الجهة الأساسية التي تمنع اشتعال الأوضاع في الضفة الغربية وضمانة لعدم اندلاع انتفاضة ثالثة في الضفة والقدس.

وقال هارئيل “بأنه يسود توافق كامل بين قادة الأذرع الأمنية الإسرائيلية بصورة غير مألوفة، على ان وجود محمود عباس يحول دون اشتعال الاوضاع في الضفة، كماقدموا توصية ضد تنفيذ خطوات عقابية جماعية في شرقي القدس والضفة الغربية”.
أضاف، “كذلك تتفق القيادة الأمنية الإسرائيلية على معارضة إدخال قوات من الجيش إلى الأحياء الفلسطينية بالقدس إلى جانب الاتفاق فيما بينها بأن العنصر الديني للصراع يتصاعد من خلال النقاش حول الحرم القدسي ، لكن هذا لا يبعد الغضب الفلسطيني من استمرار الاحتلال عن صورة الوضع”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *