أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المعارضة التركية تدين الاتفاق بين الحكومة التركية والولايات المتحدة على تدريب 2000 مسلح للقتال في سوريا

المعارضة التركية تدين الاتفاق بين الحكومة التركية والولايات المتحدة على تدريب 2000 مسلح للقتال في سوريا

دانت المعارضة التركية الاتفاق بين أنقرة وواشنطن لتدريب ألفي مسلح سوري داخل الأراضي التركية ، واعترت الاتفاق دليلا جديدا على تورط الحكومة في دعم الجماعات الإرهابية،وطالبت المعارضة الحكومة التركية بالكف عن خلق الأعداء والإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

واعتبرت المعارضة التركية أن الاتفاق بين أنقرة وواشنطن على تدريب ألفي مسلح سوري داخل الأراضي التركية دليل جديد على تورط الحكومة التركية في دعم الجماعات الإرهابية, وطالبت المعارضة الحكومة التركية بالكف عن خلق الأعداء والإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وكشفت مصادر أنه سيتم تدريب المسلحين مع نهاية شهر كانون الثاني في مركز تدريب الدرك في العاصمة أنقرة, ويقوم بتدريبهم عسكريون أتراك وأميركيون على أن تغطي الولايات المتحدة تكاليف نفقاتهم ومعدات تدريباتهم, واعتبر معارضون أتراك موافقة تركيا على تدريب المسلحين للقتال في سوريا دليل آخر على تورط حكومة العدالة والتنمية بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة, ودعوا هذه الحكومة إلى الكف عن خلق العداء لتركيا, مؤكدين على دور الحكومة التركية المفضوح في دعم وتمويل وتسريح وإيواء الإرهاب على اراضيها.
وترى تعليقات المعارضة التركية ان الاتفاق التركي الامريكي ، انما هي حلقة جديدة من التورط التركي في مسلسل العدوان على سوريا، واعتبرت هذه التعليقات ، ان تدريب 2000 مقاتل ممن يسمون بالمعارضة “المعتدلة..!!” ، يهدف الى مواجهة التقدم المستمر للجيش السوري في مدينة حلب أمام إخفاق الجماعات المسلحة واندحارها.
ومن المقرر ان يتم تدريب المسلحين السوريين مع نهاية شهر كانون الثاني في مركز تدريب الدرك الذي يبعد حوالي 150 كيلومتراً شرق العاصمة أنقرة؛ ويقوم بتدريبهم عسكريون أتراك وأميركيون على أن تغطي الولايات المتحدة تكاليف نفقاتهم ومعدات تدريباتهم.
واعتبر معارضون أتراك موافقة تركيا على تدريب المسلحين للقتال في سوريا دليل آخر على تورط حكومة العدالة والتنمية بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة؛ ودعوا هذه الحكومة إلى الكف عن خلق العداء لتركيا.
الاتهامات حول تورط الحكومة التركية بدعم الإرهابيين في تركيا تحوم حولها منذ بداية الأزمة في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *