أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / قائد سلاح الجو- فضائي في الحرس الثوري الايراني يعلن نجاح اختبار تحليق طائرة RQ170 المستنسخة من الطائرة بدون طيار الامريكية المتطورة

قائد سلاح الجو- فضائي في الحرس الثوري الايراني يعلن نجاح اختبار تحليق طائرة RQ170 المستنسخة من الطائرة بدون طيار الامريكية المتطورة

في انجاز هام جديد في الصناعة العسكرية ، اعلن قائد القوة الفضاجوية في الحرس الثوري الايراني العميد امير علي حاجي زادة عن نجاح اختبار تحليق النموذج النهائي للطائرة من دون طيار الايرانية المستنسخة لطائرات بدون طيار المتطورة الامريكية RQ170 التي استولى عليها حرس الثوةر الايرانية عام 2011 اثناء دخولها الاجواء الايرانية قادمة من افغانستان والذي اعتب رانذاك فشلا ذريعا للتكنلوجيا الامريكية في تسيير هذا النوع من الطائرات بعد نجاح خبراء هندسة سلاح الجو – فضائي في حرس الثورة الاسلامية من التدخل في تسييرها والسيطرة عليها بعد منع غرف القيادة الامريكية من التحكم بها وتم انزالها سالمة الى الارض ليتم فك جميع اسرارها وشفراتهاعلى يد الخبراء الايرانين.

وقال العميد حاجي زادة في تصريحات للمراسلين اليوم الاثنين، ان التحليق الاول لنموذج الطائرة بدون طيار الايرانية من طراز RQ170 تم بنجاح تام وسيتم بث افلام التحليق قريبا.
يشار الى ان قوات حرس الثورة الاسلامية تمكنت في كانون الاول/ديسمبر 2011 من السيطرة على طائرة امريكية من دون طيار من طراز ار كيو 170 اثر اختراقها اجواء الجمهورية الاسلامية الايرانية، ومن ثم قامت بنسخها في وقت لاحق.
وكان مساعد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي قد اعلن في وقت سابق عن إزاحة الستار قريبا عن النسخة الإيرانية للطائرة الأميركية بدون طيار”آر.كيو – 170″ والتى تم إعادة صنعها فى إيران.
وتابع سلامي في مقابلة متلفزة، أن الحرس الثوري الإيراني “تمكن من اختراق جميع ذاكرات الطائرة وفك شفراتها”، مضيفا أن القوات الإيرانية تمكنت من الانتهاء من الهندسة العكسية للطائرة وإعادة صنعها وتطويرها. يشار الى ان قوات حرس الثورة الاسلامية تمكنت في كانون الاول/ديسمبر 2011 من السيطرة على طائرة امريكية من دون طيار من طراز ار كيو 170 اثر اختراقها اجواء الجمهورية الاسلامية الايرانية، ومن ثم قامت بنسخها في وقت لاحق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *