أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / غارديان البريطانية : مقتل المعاون الرئيسي لزعيم تنظيم “داعش” الوهابي في غارة جوية أمريكية

غارديان البريطانية : مقتل المعاون الرئيسي لزعيم تنظيم “داعش” الوهابي في غارة جوية أمريكية

فيماأعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي مساء اليوم الأحد أن البغدادي أصيب في غارات الجمعةواكده مصدر في مكتب ريس الوزارء العبادي. قالت صحيفة ” غارديان ” البريطانية إن المعاون الرئيسي لزعيم تنظيم “داعش الوهابي أبو بكر البغدادي قتل خلال غارة أمريكية على رتل عسكري بالقرب من مدينة الموصل ، استهدفت 10 سيارات كانت تقل عددا من كبار ارهابيي التنظيم.

وأشارت الصحيفة – عبر موقعها الألكتروني اليوم الأحد – إلى أن أبو عبد الرحمن الأثري المعروف بأبواسجا، والذي سافر كثيرًا مع القيادة العليا للجماعة ” داعش ” لقي حتفه، ولكن لم يصدر من بغداد اواشنطن اعلانا إذا كان البغدادي نفسه من بين الـ 50 جريحًا حتى الآن.
وكان المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل باتريك رايدر، قد قال أمس “أستطيع أن أؤكد أن سلسلة الضربات الجوية أجرتها طائرات التحالف، مساء السبت، في العراق ضد من تم تحديدهم من قادة تنظيم «داعش» بالقرب من الموصل، لا يمكننا التأكد من إذا كان البغدادي بين الحاضرين”.
وأشار رئيس الأركان البريطاني الجنرال السير”نيك هوتون” إلى أن بلاده تعتقد أن هناك فرصة قوية لقتل البغدادي خلال الغارات الجوية، ولكنه أضاف قائلا “لا يمكنني أن أؤكد تماما أن البغدادي مات..حتى الأمريكيين نفسهم ليسوا في وضع يمكنهم من القيام بذلك بعد، ربما سيأخذوا بضعة أيام للتأكد التام”.
وكان وزير الدفاع العبيدي قد اعلن ،في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “تأكدت إصابة أبو بكر البغدادي في الغارة الجوية لقوات التحالف على اجتماع لأبرز قادة التنظيم في مدينة الموصل مساء الجمعة الماضية ومقتل نائبه وذراعه الأيمن أبو مسلم التركماني”.
وفي وقت سابق، كشفت تغريدة غير مؤكدة منسوبة لقيادي في تنظيم الدولة على موقع تويتر عن إصابة البغدادي خلال غارة الجمعة.
وقال مصدر من الاستخبارات العراقية إن المعلومات المتداولة عن مقتل البغدادي في قصف جوي بالموصل وردت من مصادر غير رسمية, وإن التحقيق جار فيها. وأضاف أنه لم تتوافر بعد معلومات دقيقة تشير إلى إصابة البغدادي أو مقتله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *