أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله يستهدف قوتين إسرائيليتين ومواقع حدودية.. والاحتلال يقرّ بإصابات

حزب الله يستهدف قوتين إسرائيليتين ومواقع حدودية.. والاحتلال يقرّ بإصابات

أعلنت المقاومة الاسلامية في لبنان، عبر بيان، اليوم الثلاثاء، أنّ مجاهديها استهدفوا قوة ‏عسكرية إسرائيلية في محيط “تلة الطيحات” بالأسلحة الصاروخية، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشِرة.

وأكّدت المقاومة الإسلامية استهداف قوة عسكرية إسرائيلية، جنوبي موقع “برانيت”، بالأسلحة الصاروخية، وإصابتها إصابةً مباشرة، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة، وردّاً على الاعتداءات الإسرائيلية على المناطق اللبنانية حيث اطلق مجاهدو حزب الله رشقة صاروخية من لبنان في اتجاه مواقع لجيش الاحتلال الاسرائيلي في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا المحتلة، مشيراً إلى إطلاق نيران في اتجاه موقعي “جل العلام” و”المالكية” الإسرائيليين.
واكدت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق حزب الله 14 صاروخاً باتجاه منطقة المنارة”. وقالت القناة الـ”12″ الإسرائيلية، من جهتها، إنّ صفّارات الإنذار دوّت في الجليل الغربي. من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض “هدف جوي مشبوه” قادم من لبنان.
واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة اثنين من جنوده بصواريخ أُطلقت نحو مستوطنة “المنارة” قرب الحدود الفلسطينية مع لبنان.
وأمس الاثنين، أعلنت المقاومة الإسلامية، في عدّة بياناتٍ مقتضبة، استهداف مجموعة مواقع للاحتلال، شمالي فلسطين المحتلة، منها موقع “حدب ‏يارين” الإسرائيلي، المواجه لبلدة يارين اللبنانية الجنوبية، بالأسلحة الصاروخية، مؤكّدةً إصابته بصورة مباشرة.‏
كما استهدفت المقاومة الاسلامية موقع “بركة ‏ريشا” الإسرائيلي، المواجه لبلدة البستان الجنوبية، بالأسلحة الصاروخية، مؤكّدةً تحقيق إصابةٍ مباشرة. فيما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على أطراف بلدة كفركلا في القطاع الشرقي كما شنّ الطيران الحربي غارة استهدفت أطراف بلدة الناقورة، وغارات أخرى على أطراف بلدتي رب ثلاثين، وميس الجبل.
وفي هذا الإطار، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الحالة التي يعيشها سكان المستوطنات الشمالية، قائلةً إنّهم “مُنهَكون ويدفعون أثماناً باهظة من جراء القتال ضد حزب الله”.
ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، الأثمان العامة والأمنية التي تدفعها “إسرائيل”، نتيجة المواجهة مع حزب الله، بـ”الباهظة”.
ووفق ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، فإنّ المستوطنين في الشمال “مكتئبون”، ويطرحون تساؤلاً: “ماذا نفعل لإنهاء كابوس صواريخ حزب الله؟”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *