أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / 92 شهيداً خلال ساعات.. ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

92 شهيداً خلال ساعات.. ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

أكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,645 شخصاً، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت الصحة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 73,676، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
ووفق الوزارة، فإنّ الاحتلال ارتكب 9 مجازر في القطاع ارتقى من جرائها 92 شهيداً خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
وفجر الأثنين، ارتقى عدد من الشهداء، فيما أُصيب أشخاص آخرون، من جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي بشارة، بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، وفقاً لما أفاد به مراسل الميادين.
وتركّز القصف الإسرائيلي، مساء الاحد، على مدينة غزة، حيث استهدف عمارة النبيل في شارع الجلاء، غربي المدينة، بينما شنّ الاحتلال سلسلةً من الغارات على مخيم الشاطئ، غربي المدينة أيضاً.
إلى جانب ذلك، استهدفت غارة إسرائيلية محيط مفترق الغفري، بمدينة غزة، بحسب ما أورده مراسلنا.
وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أنّ طائرات الاحتلال أطلقت النيران في محيط دوار الكويت، جنوبي حي الزيتون، فيما شنّت غاراتٍ عنيفةً في محيط جامعة القدس المفتوحة، بحي النصر.
وطال القصف الإسرائيلي جنوبي القطاع أيضاً، ولا سيما شرقي مدينة خان يونس، حيث استهدفت غارة إسرائيلية محيط دوار العلم، في منطقة بني سهيلا شرقي.
هذا و يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب التجويع ضدّ أهل قطاع غزة، في سياق حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها ضدّهم. وتضاعف سوء التغذية الحاد بين الأطفال خلال شهر واحد شمالي القطاع بسبب العدوان، وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *