أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مكتب رئيس الوزراء العبادي وزارة الدفاع يردان على تصريحات الرئيس الفرنسي : جيشنا يحقق انتصارات باهرة على داعش ويضم كل المكونات

مكتب رئيس الوزراء العبادي وزارة الدفاع يردان على تصريحات الرئيس الفرنسي : جيشنا يحقق انتصارات باهرة على داعش ويضم كل المكونات

رد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي على تصريحات الرئيس الفرنسي التى حث فيها، الجيش العراقي على بذل المزيد لمحاربة مجاميع ” داعش ” الوهابي ، وان يجمع الجيش كل مكونات الشعب العراقي في اشارة ضمنية الى ان الجيش لايضم حاليا المكون السني ولا البيشمركة.!

ووصف بيان لمكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ، تصريحات الرئيس الفرنسي ، بانها ” غير صحيحة ولا تعكس الواقع على الأرض ” .
كما أعربت وزارة الدفاع العراقية عن استغرابها من تصريحات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند التي دعا فيها الجيش العراقي لبذل المزيد من الجهود لمكافحة جماعة “داعش”.
وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند دعا امس الثلاثاء الجيش العراقي إلى بذل المزيد من الجهد كي يثبت انه قادر على محاربة جماعة “داعش”، وفيما اعتبر أن الضربات على معاقل “داعش” ليست كافية ويتحتم أن تقترن بتحركات على الأرض، قال إن قوات البيشمركة الكردية “تفعل ما لم تفعله القوات المسلحة العراقية”.
وأشارت الوزارة في بيان لها الى ان الجيش سيدافع عن البلاد لغاية تحريرها من هذه الجماعة الارهابية .
وقالت الوزارة ” نستغرب اليوم من تصريحات الرئيس الفرنسي الذي يدعو فيه الجيش العراقي لبذل المزيد من الجهود لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي وتوصياته بأن يكون الجيش العراقي جامعاً لكل مكونات الشعب”.
وأضافت الوزارة أن “الجيش العراقي يبذل كل الجهود ويعمل بتفان وإخلاص لمقاتلة داعش والمجاميع الإرهابية الموجودة على أرض العراق”، لافتة إلى أن “العراق بلدنا ونحن سندافع عنه بدمائنا وأروحانا وأموالنا إلى أن يتحرر من كل المجاميع الإرهابية”.
وفي ما يتعلق بتصريحات الرئيس الفرنسي بشأن أن يكون الجيش ضاماً لكل مكونات الشعب العراقي،قال البيان “أننا عملنا ونعمل على تحقيق ذلك وسنحقق ذلك قريباً”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *