أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / في تصريحات وصفت بانها مجنونة .. بايدن يعلن ان لاخطوط حمراء امام اسرائيل في غزة

في تصريحات وصفت بانها مجنونة .. بايدن يعلن ان لاخطوط حمراء امام اسرائيل في غزة

ف تصريحات وصفتها مواقع التواصل الاجتماعي بانها ” مجنونة ” ..اعلن الرئيس الأميركي جو بايدن دعمه المطلق لـ”إسرائيل” في حرب الابادة التي تشنها ضد غزة ويعود ليناقض نفسه بضرورة “حماية المدنيين” خلال قصف القطاع. في دلالة جديدة تكشف مدى تناقض المواقف الأميركية بشأن غزة وحجم دعم واشنطن للعدوان على القطاع حيث أكد بايدن إنه لن يتخلى عن “إسرائيل” أبداً.

وفي مقابلة أجرتها معه شبكة (إم.إس.إن.بي.سي)، ورداً على سؤال حول ما إذا كانت العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح ستكون خطاً أحمر بالنسبة له مع نتنياهو، قال بايدن “إنه خط أحمر لكنني لن أتخلى عن إسرائيل قط”.
وشدد بايدن على أنّ “الدفاع عن إسرائيل لا يزال أمراً بالغ الأهمية”. متابعاً بالقول: ” لذلك ليس هناك خط أحمر يمكن أن أقطع (عنده) كل الأسلحة حتى لا يكون لديهم القبة الحديدية لحمايتهم”.
وفي تناقض واضح لاعلانه انه لاخطوط حمراء امام اسرائيل كرر دعوته لوقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع لإطلاق سراح الأسرى و”إيصال المساعدات”.
وفي وقت سابق، السبت، قال الرئيس الأميركي، إنّ التوصّل إلى وقفٍ موقت لإطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة حماس في قطاع غزة بحلول شهر رمضان “يبدو أمراً صعباً”.
وتكشف تصريحات بايدن المتناقضة مدى النفاق الأميركي، والذي يتجلى في لجوء الإدارة الأميركية إلى العناوين الإنسانية، في الوقت الذي تستطيع فيه إنهاء معاناة سكان القطاع، عبر الضغط على كيان الاحتلال لوقف العدوان، وتجميد مساعداتها العسكرية والمالية لـ”جيش” الاحتلال الذي يتسبب بهذه المعاناة ويواصل تنفيذ الإبادة الجماعية بحق سكان القطاع.

تصنيف :

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *