أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / السيد حسن نصر الله يتحدى التهديدات الاسرائيلية له .. ويصر على المشاركة في مجلس عزاء حسيني شخصيا في بيروت

السيد حسن نصر الله يتحدى التهديدات الاسرائيلية له .. ويصر على المشاركة في مجلس عزاء حسيني شخصيا في بيروت

في تحد للتهديدات الاسرائيلية التي تستهدف حياته شارك الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مساء الاثنين في إحياء ليلة العاشر من محرم في مجمع سيد الشهداء عليه السلام في بيروت.

واشار السيد نصرالله الى ان البعض حاول ان يربط ملف الرئاسة بالملف النووي الايراني، وهذا خطأ لأن إيران ترفض أن يربط ملفها النويي بأي ملف آخر.
وقال” سوريا قالت أن ما يقبل به حلفائنا في لبنان سنمضي به، والعديد التقوا مسؤولين ايرانيين وقالوا للجميع ان هذا شأن لبناني داخلي، وفي نهاية المطاف إيران تريد ان يتحقق هذا الاستحقاق. إذا نحن كفريق سياسي في البلد بالنسبة لفريقنا الاقليمي مرتاحون”.
وقال السيد نصرالله ان هناك 3 خيارات فيما يتعلق بالمجلس النيابي، إما الذهاب إلى الانتخابات إما التمديد إما الفراغ مؤكدا على انه “أننا مستعدون لاجراء الانتخابات ولا مانع لدينا من التمديد”.
واضاف ” لسنا جاهزين أبدا أن يذهب أحد بالبلد إلى الفراغ، الأسف الشديد الاتهام بأخذ البلد إلى الفراغ موجه إلينا، ما نرفضه هو الذهاب إلى الفراغ وأي شيء يمنع من الذهاب إلى الفراغ يجب ان نقوم به.
وحول الانتخابات الرئاسية اللبنانية قال: قناعتنا تقول انه لا يوجد أحد في البلد يريد الفراغ في رئاسة الجمهورية، نريد بأسرع وقت ممكن ان يكون هناك رئيس جمهورية في قصر بعبدا، داعيا القوى السياسية إلى العمل إلى استعادة هذا الملف من القوى الاقليمية.
وتابع ” بعض الدول الاقليمية هم حلفاءنا والبعض هم حلفاء الفريق الآخر، من جهتنا هذا الموضوع محلول لا علاقة بالدول الاقليمية بالتعطيل القائم من جهتنا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *