أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / انتحاري وهابي يفجر نفسه بعبوات ناسفة وسط المشاركين في مجلس عزاء في ذكرى عاشوراء في نيجيريا

انتحاري وهابي يفجر نفسه بعبوات ناسفة وسط المشاركين في مجلس عزاء في ذكرى عاشوراء في نيجيريا

امتد الارهاب الوهابي الاجرامي ضد المسلمين الشيعة وضد مجالس العزاء الحسيني الى افريقيا ، منتقلا من العراق وافغانستان وباكستان ، فقد أفاد شهود عيان بأن 20 شخصا استشهدوا في هجوم انتحاري نفذه وهابي بعبوات ناسفة ،استهدف موكب عزاء يحيي ذكرى شهادة الامام الحسين بن علي عليهما السلام خلال احتفال شيعي شمال شرق نيجريا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الاثنين أن الانتحاري انضم إلى المشاركين في مجلس عزاء لاحياء مناسبة عاشوراء ذكرى شهادة الامام الحسين عليه السلام في محرم عام 61 للهجرة ، وكان مجلس العزاء ، مقام في قرية بوتيسكوم وفجر نفسه وسط المعزين .
ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم، إلا أن أصابع الاتهام تشير إلى جماعة بوكو حرام الوهابية المسلحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *