أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طائرة مسيرة تستهدف سيارة في بغداد يستقلها ” ابو باقر الساعدي ” قيادي في كتائب حزب الله

طائرة مسيرة تستهدف سيارة في بغداد يستقلها ” ابو باقر الساعدي ” قيادي في كتائب حزب الله

اعلن مصدر أمني في بغداد٫ ان القصف الأمريكي الغادر الذي نفذته طائرة مسيرة إستهدف قصف سيارة كانت تقل قادة من كتائب حزب الله وهما ابو باقر الساعدي و الحاج اركان العلياوي بينما كانت السيارة تسير في منطقة المشتل في العاصمة بغداد.
وكانت مواقع مقربة من فصائل المقاومة الاسلامية في العراق قد اعلنت عن وقوع انفجار في منطقة المشتل وذلك باستهداف نفذته طائرة مسيرة بثلاثة صواريخ ادي اشتعال النيران فيها و استشهاد من فيها في الحال .

هذا واقر البنتاغون انه نفذ عملية قصف واغتيال استهدفت شخصية ذي قيمة عالية تعمل في كتائب حزب الله .
هذا واحتشد مواطنون مكان قصف السيارة التي استهدفتها صواريخ الطائرة المسيرة الامريكية في المشتل في بغداد وهم يطلقون هتافات ” الله اكبر. .. امريكا. الشيطآن الأكبر ” .
هذا وقال امين عام عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي في تغريدة له علي موقع اكس تعليقا على الجريمة الامريكية : استمرار الاعتداءات الأمريكية على الأرواح العراقية، وانتهاك سيادة بلدنا، هو دليل على الاستهانة والاستهتار الأمريكي بالعراق حكومةً وشعباً، ومن الواضح أنها ليست في وارد التوقف عن هذه الاستهانة والاستهتار، بل هي مستمرة في اعتداءاتها، رغم الخطوات الإيجابية التي قامت بها الحكومة العراقية الموقّرة، والتزام التهدئة من قبل فصائل المقاومة الشريفة.
واضاف الشيخ الخزعلي : من الواضح أن الاستنكارات والإدانات لم تعد كافية، مما يستدعي ضرورة تقديم العراق طلباً رسمياً إلى مجلس الأمن الدولي، يطالب بانسحاب فوري للقوات الأجنبية، وأن يبدأ العراق بالشروع في تنفيذ إجراءات عملية، لتعزيز قدراته الدفاعية الذاتية ضد أي اعتداء خارجي.
في هذا السياق، يُصبح دعم وتضامن الشعب العراقي أساسياً لإنجاح هذه الخطوات الحاسمة، نحو استعادة السيادة الكاملة على الأراضي والأجواء العراقية، وتحصين الاقتصاد الوطني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *