أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الإعلام الأمني: استهداف عجلة تابعة الى الحشد الشعبي عدوان واضح وخرق للسيادة

الإعلام الأمني: استهداف عجلة تابعة الى الحشد الشعبي عدوان واضح وخرق للسيادة

عدّت خلية الإعلام الأمني، الاستهداف الأمريكي لعجلة تابعة إلى الحشد الشعبي عدوانا واضحا وخرقا للسيادة العراقية.
وقال رئيس الخلية اللواء تحسين الخفاجي في بيان بهذا الشان: أنه “بعد ان تاكد قيام الولايات المتحدة استهداف عجلة تابعة الى الحشد الشعبي من خلال طائرة مسيرة امريكية ادى الى استشهاد قادتها ، ان هذا العدوان الجديد يقوض كل التفاهمات”.
وأضاف، ” كما نحمل الجانب الامريكي وقوات التحالف تداعيات هذه الاعمال الخطيرة التي تهدد أمن وسلامة البلاد ونسف واضح لكل المحادثات التي تحدث بين الجانبيين “، مبينا ان “هذا الاستهداف هو عدوان واضح وخرق للسيادة العراقية وجر المنطقة الى تداعيات خطيرة”.
هذا وكانت طائرة مسيرة امريكية قد نفذت جريمة احري من جراذم القوات الامريكية في العراق وذلك باطلاق صواريخها علي سيارة كان يستقلها ” ابو باقر الساعدي ” و ” الحاج اركان العلياوي” القياديان في كتاذب حزب الله احدى فصائل الحشد الشعبي ما ادى الى استشهادهما على القور٫ فيما اقرت القيادة الامريكية الوسطى تنفيذ هذه الجريمة.
هذا وطالب الامين العام لعصائب الحق بتحرك حكومي عاجل ردا على هذه الجريمة وتقديم طلب لمجلس الامن يدعو الى انسحاب القوات الامريكية فورا من العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *