أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / داعش الوهابي ينفذ حكم الاعدام بحق الحاكم الشرعي للتنظيم بعد تورطه بسرقة الاموال التي يسرقها التنظيم

داعش الوهابي ينفذ حكم الاعدام بحق الحاكم الشرعي للتنظيم بعد تورطه بسرقة الاموال التي يسرقها التنظيم

أفادت مصادر مطلعة اليوم السبت بأن تنظيم “داعش” نفذ حكم الاعدام بحق الحاكم الشرعي للتنظيم لتورطه في سرقة الأموال التي يسرقها التنظيم في مناطق جنوب غربي كركوك “250 كم شمال بغداد”.

وقالت المصادر ،ان تنظيم داعش قام السبت بإعدام الحاكم الشرعي له لقضاء الحويجة المدعو”أحمد عاصي” وهو من القومية الكردية ويشغل هذا المنصب منذ العاشر من يونيو الماضي عقب سيطرتهم على القضاء ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد والملتقى وقد تم اعدامه وسط القضاء.
وذكرت ان سبب اعدام عاصي وهو أستاذ بكلية الزراعة بجامعة كركوك والتحق بالتنظيم بعد أحداث العاشر من يونيو جاء بعد اكتشاف والي الحويجة الجديد الذي اختير قبل أسبوعين بدلا من الوالي السابق الذي قتل بقصف للتحالف الدولي لمناطق جنوب غربي كركوك بوجود نقص كبير في الأموال التي يجنيها التنظيم من الجباية.
يذكر ان داعش يشهد بين فترة واخرى تصفيات لقادته من خلال اصدار احكام الاعدام بحقهم لاتهامات الاغتصاب والشذوذ الجنسي وسرقة الاموال ، او الاتصال بالجماعات المعارضة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *