أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / أكثر من 25 ألف شهيدٍ منذ بدء العدوان.. ولا إمكانيات لعلاج جرحى غزة

أكثر من 25 ألف شهيدٍ منذ بدء العدوان.. ولا إمكانيات لعلاج جرحى غزة

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 25105 شهداء و62681 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة في غزة في اليوم 107 من العدوان إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 178 شهيدًا و293 مُصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأكَّدت الوزارة أنَّه لا زال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
بدوره، وصف المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة الواقع الصحي بالكارثي والمؤلم، مؤكدًا أنَّ الاحتلال الاسرائيلي يتعمَّد خنق وتدمير المنظومة الصحية وإبقاء انهيارها.
وأشار القدرة إلى أن الطواقم الطبية لا يمكنها الاستجابة لحجم ونوعية الإصابات اليومية، لافتًا إلى أنَّ تكدُّس الحالات وعدم توفُّر الإمكانيات العلاجية في المستشفيات يسارع في فقدان حياتها.
وفي آخر الغارات الإسرائيلية على غزة، استشهد 4 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على منزل في منطقة السوارحة وسط قطاع غزة.
ونفذت طائرات حربية إسرائيلية أحزمة نارية على محيط مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس جنوب قطاع غزة. كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منطقة البطن السمين جنوب خان يونس.
هذا وأعلنت وزارة الأوقاف في غزة أنَّ الاحتلال دمَّر 1000 مسجد من أصل 1200 في قطاع غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *