أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / وزير إسرائيلي: أخطأنا بفتح جبهة الشمال من بداية الحرب.. علينا التوصل إلى حل

وزير إسرائيلي: أخطأنا بفتح جبهة الشمال من بداية الحرب.. علينا التوصل إلى حل

رأى وزير الهجرة والاستيعاب في كيان الاحتلال الإسرائيلي، أوفير صوفر، أنّه كان من الخطأ “فتح جبهة في الشمال في المراحل الأولى من الحرب”، مشدّداً على وجوب محاولة التوصّل إلى “حلٍ سياسي” يُنهي التصعيد في الشمال.

ونقل موقع “سيرغيم” الإسرائيلي عن الوزير المنتمي إلى حزب “الصهيونية الدينية”، قوله في حديث للإعلام الإسرائيلي: “نحن بحاجة إلى أن نكون محترمين، وأن نحاول فهم حجم الألم والمعاناة عند عائلات الأسرى”.
وتساءل صوفر عن معنى “النصر المطلق” الذي يواصل رئيس حكومة الاحتلال الحديث عنه، مؤكداً أنّه سيطرح هذا السؤال في اجتماع الحكومة الإسرائيلية، الذي سيُعقد مساء اليوم الأحد، واصفاً إياه بأنّه “السؤال الذي يهربون منه”.
وأضاف الوزير الإسرائيلي: “ماذا يعني ذلك بالضبط؟ تفكيك البنية التحتية الحكومية لحماس؟ حماس متجذّرة عميقاً بين سكان غزة، وهي ليست شيئاً جاء من الخارج”.
وفي ما يتعلّق باليوم التالي للحرب، وهو الموضوع الذي تتفاقم الخلافات الإسرائيلية حوله، فقد فضّل صوفر عدم التطرّق لذلك.
وأقرّ صوفر باعتقاده أنّه “كان من الخطأ فتح تصعيد على الجبهة الشمالية في المراحل الأولى من الحرب”، مؤكّداً وجوب أن تحاول “إسرائيل التوصّل إلى عملية سياسية”.
وفي سياقٍ متصل، علّق محلّل الشؤون العسكرية في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، يوسي يهوشع، على الواقع عند الحدود الشمالية لكيان الاحتلال، معتبراً أن “حزب الله يطلق النار من دون أن يرف له جفن، على المنازل في المنارة أو المطلة، بينما قدرة ردّ الجيش الإسرائيلي محدودة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *