أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / رئيس أركان سابق في جيش الاحتلال : خسرنا الحرب ضد حماس.. ونصرنا في إسقاط نتنياهو

رئيس أركان سابق في جيش الاحتلال : خسرنا الحرب ضد حماس.. ونصرنا في إسقاط نتنياهو

قال رئيس هيئة الأركان العامة لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي سابقاً، دان حالوتس، إنّ “إسرائيل” خسرت الحرب ضد حماس، مؤكداً أنّ صورة النصر الوحيدة التي ستتحقق هي إسقاط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ونشر المراسل الإسرائيلي يشاي فريدمان على القناة “14” تسجيلاً للمحادثة التي أجراها مع حالوتس في حيفا مع ناشطين في الاحتجاج ضد الحكومة خلال الحرب، وقال فيها: “لن تكون هناك صورة نصر، لأنّ الصورة هي صورة خسارة 1300 قتيل و240 أسيراً، منهم من أعيدوا، وفشل نحو 200 ألف لاجئ في العودة إلى منازلهم”.
وتابع حالوتس بالقول: “صورة النصر بالنسبة إليّ ستكون عندما يتنحى رئيس الوزراء نتنياهو”.
وفي وقتٍ سابق اليوم، تحدثت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن فشل “إسرائيل” في المعركة الحالية في غزة، مؤكدة أنّها لن تنتصر.
وقبل أيام، أشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إلى أنّ الأخبار عن توسيع “الجيش” الإسرائيلي توغله البري في قطاع غزة تفيد بأمرين، أبرزهما عجزه عن تحقيق نصر حتى الآن.
يُشار إلى أنّ حصيلة قتلى “الجيش” الإسرائيلي منذ بدء الحرب على غزّة ارتفعت إلى 491، فيما بلغ عدد القتلى منذ بدء العملية البرية 158، بحسب الإعلام الإسرائيلي، مع الإشارة إلى أنّ أعداد القتلى أكبر من ذلك بكثير، وهو ما تؤكده مشاهد الإعلام الحربي التي تبثها المقاومة الفلسطينية، والتي تثبت الحجم الهائل لخسائر الاحتلال الإسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة : الاحتلال الصهيوني دخل الجحيم.. ودمرنا له أكثر من 100 آلية في 10 أيام

أكد الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، أنّ شعب غزة ومقاوميه يخوضون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *