أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية : نؤمن حركة 83 سفينة في الخليج يومياً

حرس الثورة الاسلامية : نؤمن حركة 83 سفينة في الخليج يومياً

قال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري، نحن فخورون بتأمين مضيق هرمز وحركة المرور اليومية لـ 83 سفينة في الخليج .
الأدميرال علي رضا تنكسيري، قال بمناسبة اليوم الوطني للخليج ، إن الخليج يتمتع بمكانة مهمة اقتصاديًا، وأضاف: 40% من الغاز و62% من النفط في المنطقة موجود في الخليج ، وهذا يدل على الأهمية الكبيرة للمنطقة.
وتابع قائد البحرية في الحرس الثوري: الخليج مهم جدًا من حيث الأمن، وقد أرسلنا مرارًا رسائل سلام وصداقة إلى الدول المجاورة.
وذكر أننا نسعى إلى إرساء الأمن في الخليج ، وأضاف: الأجانب يسعون لتحقيق هدفين شريرين: التواجد غير القانوني وبيع الأسلحة في الخليج. إنهم يأتون إلى هذه المنطقة من على بعد آلاف الأميال، ومن الواضح أنهم لا يبحثون عن أمن المنطقة؛ في حين وجهنا رسالة سلام وصداقة وأخوة إلى الدول الإسلامية في المنطقة ونؤكد على المنفعة المتبادلة مع دول المنطقة.
وأضاف، إننا فخورون بإرساء أمن مضيق هرمز والحركة اليومية لـ 83 سفينة في الخليج ، وقال: اليوم، استراتيجيتنا في الخليج هي السلام والأخوة والأمن والصداقة، ونؤمن بأن الأجانب يزعزعون أمن الخليج

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *