أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / ناة إسرائيلية: الجيش غاضب من الحكومة لعجزها عن تحديد أهداف القتال

ناة إسرائيلية: الجيش غاضب من الحكومة لعجزها عن تحديد أهداف القتال

قالت القناة 13 الإسرائيلية إنه مع مضي 85 يوما على الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة، فإن جيش الاحتلال منزعج من عجز المستوى السياسي حتى الآن عن تحديد أهداف استمرار القتال.

ونقلت القناة الإسرائيلية -في تقرير لها- عن مصادر عسكرية قولها إن الإنجازات على الأرض ستتآكل دون تحرك سياسي بمرور الوقت، في حين يجب اتخاذ القرارات في ما يتعلق بغزة والتصعيد على الحدود الشمالية بشأن الأهداف الجديدة في الحرب، وليس فقط في ما يتعلق “باليوم التالي”.
واعتبر التقرير أنه رغم الإنجازات التي يحققها الجيش، فإن التقييم في إسرائيل هو أنه سيكون من الصعب الدفع مع رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة يحيى السنوار إلى الخطوط العريضة لصفقة جديدة لإطلاق سراح المحتجزين منذ انتهاء اتفاق وقف إطلاق النار.
ويعود هذا التقييم، من بين أمور أخرى، إلى حقيقة أن السنوار يفترض -على ما يبدو- أنه في غضون أسابيع قليلة ستبدأ إسرائيل بالانسحاب من قطاع غزة، وبالتالي فمن حقه أن يتشدد في مواقفه، وفقا للقناة.
وفي ما يتعلق بأوضاع ما بعد الحرب، نقلت القناة عن مصدر في الحركة قوله إن كافة الفصائل في غزة تجري مشاورات بشأن تشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية. وحسب تقرير عربي، رفضت السلطة الفلسطينية الاقتراح المصري بتشكيل حكومة تكنوقراط، في حين قال مصدر فلسطيني لأخبار 12 إن “حماس لن توافق على خلفائها في غزة إلا في إطار ترتيب إقليمي”.
وخلصت القناة الإسرائيلية إلى أن جيش الاحتلال يحقق إنجازات قلصت حتى الآن نحو ثلث قدرات حماس، لكن من وجهة النظر الفلسطينية لم تصل إسرائيل بعد إلى إنجاز كبير في ظل استمرار حماس في نشر مقاطع فيديو عن خسائر الجانب الإسرائيلي.

إعلان

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *