أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / توحش اسرائيلي في عمليات قصف المدنيين في غزة وارتفاع عدد الشهداء الى 484 شهيدا

توحش اسرائيلي في عمليات قصف المدنيين في غزة وارتفاع عدد الشهداء الى 484 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ صباح السبت 7 أكتوبر 2023 إلى 484 شهيدا منهم 91 طفلا و61 سيدة بالإضافة إلى تسجيل 2271 جريحاً منهم 244 طفلا و151 سيدة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن لجنة الطوارئ بوزارة الصحة تتابع عن كثب تنفيذ خطة الطوارئ وتؤكد أن كافة الإدارات والوحدات والمرافق الصحية الحكومية والأهلية تعمل في حالة اتزان لتأدية واجبها تجاه شعبها خلال العدوان الإسرائيلي الغاشم. وأكدت أن الطواقم الطبية اكتسبت خبرات كبيرة استطاعت من خلالها التعامل مع حجم ونوعية الإصابات جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وأشارت إلى أنه تم تسجيل عديد المجازر على الأقل حتى اللحظة بحق العائلات، راح ضحيتها نحو عشرات المواطنين. وذكرت أن اشتداد العدوان الإسرائيلي يزيد المشهد الصحي تعقيدا مع ما نعانيه من عجز كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود جراء الحصار الإسرائيلي. ولفتت إلى أن استمرار أزمة الكهرباء يشكل تحديا أمام المنظومة الصحية وخطراً على حياة مئات الجرحى والمرضى في الأقسام الحساسة. وبينت أن الطواقم الفنية والهندسية تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان عمل المولدات الكهربائية التي تحتاج 40 ألف لتر من السولار يوميا في حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة 12 ساعة وهو ما يقدر بمليون لتر سولار شهريا. وأضافت، “نحتاج تحركا عاجلا من كافة الجهات لدعم احتياجاتنا الطارئة من الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود والمولدات الكهربائية ذات القدرات العالية”. وطالبت الوزارة المجتمع الدولي وكافة الجهات ذات العلاقة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإعادة تشغيل خطوط الكهرباء لما تسببه من خطر على المنظومة الصحية والإنسانية. ووجهت التحية والإجلال لشعبنا الصابر والمرابط والذي يواجه هجمة شرسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ويقدم الغلي والنفيس في سبيل حريته. كما وجهت التحية والإجلال لشهدائنا الأبرار وجرحانا البواسل للطواقم الطبية الثابتة في ميدان الشرف والواجب وتقدم رسالتها الإنسانية الوطنية بكل تفاني واقتدار. وختمت قائلة، كل التحية والاعتزاز بوسائل الإعلام التي تناضل بشرف واقتدار بالكلمة والصورة المعبرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *