أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية : دول “الناتو” أصبحت تمتثل لتحذيراتنا وحاملة طائرات أمريكية هربت من زوارقنا

حرس الثورة الاسلامية : دول “الناتو” أصبحت تمتثل لتحذيراتنا وحاملة طائرات أمريكية هربت من زوارقنا

كشف قائد القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسيري أن سفينة أمريكية ابتعدت (في وقت سابق) 180 ميلا بمجرد أن لاحت لها زوارق حرس الثورة الاسلامية .

وقال الأدميرال علي رضا تنكسيري قائلا: “في وقت من الأوقات، لم تكن دول “الناتو” تحترم قوانين طرقنا المائية، لكنها اليوم تمتثل لتحذيرات بحرية حرس الثورة الاسلامية “.
وأضاف: “على سبيل المثال، توجهت سفن الحرس الثورة ذات مرة نحو واذا بحاملة طائرات أمريكية وتهرب 180 ميلا عن زوارقنا “.
وكشف الادميرال تنكسيري قائلا : “قمنا في بحرية حرس الثورة الاسلامية اليوم بزيادة سرعة الزوارق السريعة من 90 إلى 110 عقدة.. وتمكنا من تركيب قاذفات الصواريخ على الزوارق السريعة التي يبلغ طولها 8 أمتار..نحن أول دولة في منطقة غرب آسيا تصنع زورقا يمكن إطلاق طائرات مسيرة من على متنها”.
وفي وقت سابق، قال أمير رضا حاج نائب قائد عمليات الدفاع الجوي في إيران إن رادارات الجيش رصدت طائرات من طراز F-35 فوق مياه الخليج خلال الأسبوع الماضي.
وقبل أيام، أعلن الأسطول الأمريكي الخامس في البحرية الأمريكية، عن وصول أكثر من 3000 جندي أمريكي إلى البحر الأحمر على متن السفينتين الحربيتين “يو إس إس باتان”، و”يو إس إس كارتر هول”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *