أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / واشنطن تحشد سفنها الحربية في الخليج والبحر الاحمر وحرس الثورة الإسلامية يؤكد جهوزيته لاية مواجهة

واشنطن تحشد سفنها الحربية في الخليج والبحر الاحمر وحرس الثورة الإسلامية يؤكد جهوزيته لاية مواجهة

اعلن الأسطول الخامس الأميركي المتمركز في البحرين وصول ثلاثة آلاف عنصر من البحرية إلى المنطقة في إطار مهمة قال إنها تتمثل بأمن الملاحة ومنع ايران من احتجاز السفن وناقلات النفط، بحسب زعمه.
وقبل ثلاثة أيام انطلقت السفينة الهجومية البرمائية الأميركية “يو إس إس باتان” إلى الخليج في مهمة تجاهر الإدارة الأميركية بأنها حماية لمصالحها.
وجاء وصول جنود البحرية الأميركية إلى المنطقة، متزامنا مع وصول سفينة “يو إس إس باتان” وسفينة الإنزال “يو إس إس كارتر هول” إلى البحر الأحمر بعد عبورهما قناة السويس.
حرس الثورة الإسلامية سارع لتأكيد جهوزية ايران للرد على أي تحركات أميركية تصعيدية في منطقة الخليج مضيفا أن أي عمل تقوم به واشنطن لاحتجاز السفن الإيرانية سيقابل بالمثل، خاصة وأن إيران تمتلك القدرة العسكرية والقرار المطلوب للرد في أي مكان وبأي شكل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ

أعلن “حزب الله” فجر اليوم الأحد، عن قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *