أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القوات الروسية تتقدم إلى ” مقاطعة خاركوف ” وتحرير خمس بلدات فيها

القوات الروسية تتقدم إلى ” مقاطعة خاركوف ” وتحرير خمس بلدات فيها

أكَّد حاكم مقاطعة خاركوف، فيتالي غانتشيف، أنَّ الجيش الروسي تمكن خلال الأيام الأخيرة من السيطرة على خمس بلدات في المقاطعة.

وعبر قناته على “تلغرام”، قال غانتشيف: “في الأيام الأخيرة أضيفت خمس بلدات إلى أراضي مقاطعة خاركوف المحررة، والخاضعة لسيطرتنا”، ووصف الحاكم هذه النتيجة لتقدم القوات الروسية بأنها “مؤشر قوي”.
وشدَّد على أن تحركات القوات الروسية “في عمق أراضي العدو نشطة للغاية”، كاشفًا أنَّ القوات الأوكرانية كثفت قصفها للبلدات التي تسيطر عليها روسيا في المقاطعة باستخدام القذائف الغربية والذخائر العنقودية.
واضاف : “اليوم زرت عدة بلدات في مقاطعة خاركوف. القصف لا يتوقف ولو لدقيقة واحدة. علاوة على ذلك، فقد اشتد عما سبق. خلال الأسبوعين الماضيين، كنا نراقب كيف أن القذائف في الغالب من الطراز الأجنبي، تصل من الجانب الأوكراني إلى قرانا، كما أنه يتم استخدام الذخائر العنقودية بكثرة”.
وأشار حاكم المقاطعة إلى أنَّ استمرار القصف وعشوائيته يعود إلى كون “القوات الأوكرانية خائفة”، مضيفًا: “مقاتلونا يسحقون مواقع العدو ويطردون النازيين من عمق مقاطعة خاركوف”.
وتابع غانتشيف القول: “وزارة الدفاع الروسية أكدت أن الجنود الروس سيطروا على مواقع أكثر فائدة في منطقة بلدة أولشانا. وبشكل عام، تقدم خط الجبهة عدة كيلومترات لصالحنا”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت سيطرة الجيش على مواقع جديدة في مقاطعة خاركوف، وصد هجمات أوكرانية على جبهات متعددة.
وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إنّ الوحدات الروسية التابعة لقوات “الغرب” سيطرت على مواقع جديدة أفضل على محور كوبيانسك في بلدة أولشانا في مقاطعة خاركوف.
وأوضحت الوزارة أنّه جرى “القضاء على 110 عسكريين أوكران وتدمير 3 مدرعات ومدفعين من طراز D-20 على المحور نفسه”، مشيرةً إلى تدمير 3 مستودعات ذخيرة للجيش الأوكراني في مقاطعتي زاباروجيا وخاركوف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان : هددوني في الغرب بعد طلبي اصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت

كشف مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، أنه تعرض للتهديد بسبب طلبه إصدار مذكرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *