أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الايراني العميد دهقان : الكيان الصهيوني وداعش وجهان لعملة واحدة

وزير الدفاع الايراني العميد دهقان : الكيان الصهيوني وداعش وجهان لعملة واحدة

اكد وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان : ان ارهابيي داعش والصهاينة القتلة وجهان لعملة واحدة ، يعملون على ارتكاب المذابح ضد الابرياء وتدمير البنى التحتية واضعاف قدرة المقاومة في فلسطين وسوريا ولبنان والعراق وزعزعة أمن واستقرار الدول الاسلامية.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الدفاع اللبناني ” سمير مقبل ” ، فيما رحب العميد دهقان بزيارته الى جمهورية ايران الاسلامية في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة، واصفا لبنان بانه بلد ذو حضارة تاريخية عريقة .
واشار وزير الدفاع الى الوشائج الثقافية والاجتماعية والدينية العديدة التي تربط الشعبين الايراني واللبناني، مضيفا : ان لبنان باعتباره بلدا مستقلا ومستقرا ويتمتع بموقع جيوسياسي، يحظى على الدوام بمكانة هامة في السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية في ايران، وان ايران دافعت وستبقى تدافع على الدوام عن أمن واستقلال ووحدة اراضي لبنان.
واعرب العميد دهقان عن ارتياحه للعلاقات الممتازة وتطور التعاون والمشاورات المفيدة بين البلدين على شتى الاصعدة، مؤكدا استعداد ايران لتنمية العلاقات الثنائية مع لبنان في جميع المجالات.
ونوه وزير الدفاع الى ظروف المنطقة الحساسة، مشيرا الى سياسات بعض الدول الاجنبية الرامية الى ضمان أمن الكيان الصهيوني، وقال : ان الزمر الارهابية بمختلف اشكالها نشأت بسبب السياسات الخاطئة التي تعتمدها بعض الدول الغربية والاقليمية ودعمها ماليا واستخباراتيا وعسكريا وداعش احد هذه النماذج.
ووصف العميد دهقان ارهابيي داعش والصهاينة القتلة بانهم وجهان لعملة واحدة يعملون على ارتكاب المذابح ضد الابرياء وتدمير البنى التحتية واضعاف قدرة المقاومة في فلسطين وسوريا ولبنان والعراق وزعزعة أمن واستقرار الدول الاسلامية، مضيفا : ان السبيل الوحيد لمكافحة ومقاومة هذه المخاطر المحدقة، يكمن في وحدة وتضامن وتعاون جميع قوى المقاومة.
وقال وزير الدفاع الايراني : ان الدفاع البطولي الذي ابداه الشعبان اللبناني والفلسطيني في حروب 33 يوما و22 يوما و51 يوما في ظل الوحدة والتضامن والمقاومة ، بامكانه التصدي لتهديدات الاعداء والمحافظة على وحدة الاراضي، فضلا عن تمهيد الارضية لتحقيق الامن والاستقرار المستديمين.
واكد العميد دهقان على ضرورة تقوية الجيش اللبناني باعتباره مظهرا لاقتدار لبنان وسدا منيعا في مواجهة ممارسات الزمر الارهابية واخلالها بالأمن، واصفا لبنان بانه في الخط الامامي لجبهة المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني، واضاف : ان المقاومة اللبنانية ليست حكرا على جماعة وطائفة محددة، وان تعاون الجيش اللبناني والمقاومة المدعومان من قبل ابناء الشعب ادى الى مضاعفة قدرة لبنان في التصدي لاعتداءات الكيان الصهيوني وتقويض تحركات الزمر الارهابية.
وشرح وزير الدفاع دهقان ، الامكانيات الدفاعية لايران التي تعتمد على قدراتها المحلية، وقال : ان ايران وبهدف ترسيخ الاقتدار الوطني وتعزيز أمن لبنان، على استعداد لتوفير احتياجات الجيش اللبناني ووضع خبراتها تحت تصرفه على صعيد التصدي للزمر الارهابية والتكفيرية.
من جانبه اعرب وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل عن ارتياحه لزيارة جمهورية ايران الاسلامية، وقال : ان زيارته تستهدف دراسة القضايا ذات الاهتمام المشترك، موضحا ان لبنان يمر بظروف خاصة، وان مساعدات الجمهورية الاسلامية في ايران باعتبارها دولة صديقة، هامة جدا.
واكد سمير مقبل على توسيع التعاون بين ايران ولبنان في جميع المجالات بما فيها المجال الدفاعي، معربا عن امله في ان تكون هذه الزيارة بداية للتعاون المشترك والمؤثر.
ووصف الكيان الصهيوني والزمر التكفيرية الارهابية بانهم اعداء لبنان، موضحا ان جميع الطوائف والجماعات وكل الساسة والشعب اللبناني بأجمعه يساندون الجيش اللبناني، وان الجيش من خلال هذا الدعم على استعداد تام للتصدي لاعداء لبنان والمحافظة على امن البلاد.
واكد وزير الدفاع اللبناني ان تزويد الجيش اللبناني بالاسلحة الحديثة التي يحتاجها من شأنه ان يضاعف قدرته الميدانية في التصدي للزمر التكفيرية والارهابية، وعدم السماح بالنيل من استقرار وأمن هذا البلد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *