أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف الفتح : العراق مازال محتلا من قبل اميركا ولايمتلك سيادة في قراره السياسي والاقتصادي

تحالف الفتح : العراق مازال محتلا من قبل اميركا ولايمتلك سيادة في قراره السياسي والاقتصادي

حذر عضو تحالف الفتح علي الزبيدي، من استمرار التدخلات الأميركية بالشؤون الداخلية والقرارات العراقية، لافتا الى ان اميركا تمارس تسلطا على القرارات السياسية والعسكرية وهو امر لن يأتي بالخير للعراق.
وقال الزبيدي ,ان “العراق مازال محتلا من قبل اميركا ولايمتلك سيادة في قراره السياسي والاقتصادي وبإمكان واشنطن ان تستعمل الدولار وتعمل على خفض قيمة العملة العراقية الى ادنى مستوى، لولا تدخل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وتصرفه بحكمة إزاء هذا الامر”.
وأضاف ان “السوداني تمكن من إعادة الأمور الى نصابها، على الرغم من ان هناك تدخلات وتسلط أميركي سياسي وعسكري، حيث تواصل السفيرة الأميركية الينا رومانسكي تدخلاتها في العديد من الملفات”.
وبين ان “استمرار التدخلات الأميركية لن يأتي بالخير للعراق، ما لم يكن هناك قرار عراقي بحت بعيدا عن أي تدخلات خارجية وأميركية على وجه الخصوص”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *