أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / خطيب صلاة الجمعة في طهران يحذر السعودية من الاقدام على اعدام اية النمر ويؤكد بانها ستدفع ثمنا باهضا لهذا العمل

خطيب صلاة الجمعة في طهران يحذر السعودية من الاقدام على اعدام اية النمر ويؤكد بانها ستدفع ثمنا باهضا لهذا العمل

وصف امام خطيب جمعة طهران الموقت آية الله احمد خاتمي حكم الاعدام الصادر بحق الشيخ النمر من قبل احدى المحاكم في السعودية بانه ظالم وجائر، وحذر السلطات السعودية من انها ستدفع ثمنا باهظا لو اقدمت على تنفيذ الحكم، فيما اكد ان السعودية ليست فقط جزء من المشكلة وانما المشكلة كلها.

وقال اية الله خاتمي بشان حدثين متعلقين بالسعودية: “ان احد هذين الحدثين هو اصدار حكم الاعدام بحق الشيخ نمر باقر النمر”.
ورد مستغربا، الاتهامات الجائرة الموجهة للشيخ النمر، ومنها لماذا يدعم الشيخ النمر الاحتجاجات الشعبية في البحرين ؟ ولماذا يؤمن بمبدأ ولاية الفقيه ولماذا يقول ان لاتباع ال البيت (عليهم السلام) حق الحياة في السعودية.
واضاف اية الله خاتمي: “ان مسؤولي حقوق الانسان (الامميين) الذين ينتقدون اعدام القتلة في الجمهورية الاسلامية في ايران، لماذا لم يعترضوا على هذا الحكم؟ فهل هذا هو معنى حقوق الانسان التي يتابعونها؟”.
وخاطب الحكومة السعودية محذرا، “انني اقول للحكومة السعودية بان هذا الامر ليس لقمة سائغة، فاعدام هذا العالم الديني ستتبعه تداعيات صعبة وستدفعون ثمنا باهظا ازاء ذلك”.
اما الحدث الثاني الذي تناوله آية الله خاتمي في خطبة صلاة الجمعة ،فيتعلق بتصريحات وزير الخارجية السعودي ضد الجمهوية الاسلامية، حيث زعم ان ايران هي جزء من المشكلة وليس الحل.
ووصف هذا التصريح بانه مدعاة استغراب واضاف “من الذي لا يعرف بان عصابة داعش تاسست بدولاراتكم النفطية؟ ومن الذي لا يعرف بان المسلمين المظلومين يقتلون ويضرجون بدمائهم من اموال خزينتكم القارونية”.
واكد آية الله خاتمي قائلا “لو اردتم معرفة الحقيقة، فاعلموا بانكم لستم جزءا من المشكلة فقط بل المشكلة كلها”.
وتابع امام صلاة الجمعة الموقت في طهران قائلا : “بالطبع فاننا نتفهم غضبكم تماما”، واضاف “لقد انفقتم مليارات الدولارات لاسقاط الحكم في سوريا لكنكم فشلتم، وانفقتم ملايين الدولارات في العراق للوصول الى هدفكم لكنكم فشلتم ايضا، فاصبحتم عاجزين ومعقدين، وتسعون لتفريغ عقدتكم بتوجيه السباب الى ايران”.
من جهة اخرى، اشار اية الله خاتمي الى ذكري تاسيس وزارة الامن الايرانية، وقال “ان هذه الوزارة قدمت منذ بدء تاسيسها خدمات كبيرة للبلاد وهي ترصد على الدوام التحركات الشيطانية لاعداء الثورة الاسلامية ونجحت في احباط الكثير من المؤامرات في مهدها”.
واوضح خطيب جمعة طهران المؤقت ان عزل تيارات النفاق على الصعيد الامني هو من ثمار نشاط كوادر وزارة الامن، معتبرا اعتقال ريغي زعيم القتلة الارهابيين جنوب شرق البلاد من الاتجازات القيمة لوزارة الامن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *