أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المرجعية الدينية تشدد على دعم زخم الحشد الشعبي لمواجهة داعش وتهيب بعشائر الغربية على عدم الاعتماد على قدرات الغير

المرجعية الدينية تشدد على دعم زخم الحشد الشعبي لمواجهة داعش وتهيب بعشائر الغربية على عدم الاعتماد على قدرات الغير

فيما شددت على دعم قوات الحشد الشعبي ودعم زخم الانخراط فيه ، دعت المرجعية الدينية، الجمعة، عشائر المنطقة الغربية الى الوثوق بقدراتهم وقدرات الجيش العراقي في الحاق الهزيمة بتنظيم “داعش”، مشددة على ضرورة عدم الاعتماد على قدرات الغير “بصورة اساسية”.

وذلك في اشارة الى ما صدر من بعض المحسوبين على شيوخ الانبار بالمطالية بقوات امريكية وعربية للتكفل بامن واستقرار الانبار ومواجهة داعش .
وشدد ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت بالصحن الحسيني الشريف بكربلاء، على ضرورة الوعي والحذر من الحملة الاعلامية التي تحاول الايحاء بتعرض بغداد للخطر والى اعتماد آلية لتنظيم عملية التطوع لابعاد العناصر غير المنضبطة، فيما شدد على ضرورة توفير الحكومة “مستلزمات الصمود”.
إننا “نهيب بعشائرالمنطقة الغربية العراقية الاصيلة التي تتعرض منذ اشهر الى حملة شرسة من عصابات داعش الاجرامية بن تعزم العزم وتتوكل على الله وان تثق بقدراتها وقدرات الجيش بهزيمة هذه العصابات”.
واضاف ان “التاريخ اثبت ان هذه العشائر كانت الضمانة الاساسية لحماية العراق”، معتبراً الى انه “من الخطأ الاعتماد بصورة اساسية على الغير مما يتعرض له من المخاطر وهذا لايعني عدم استثمار مواقف طيبة لدول صديقة وشقيقه ولكن لايكون الاعتماد بالدرجة الاساس الا على العراقيين”.
وجددت المرجعية مطالبها بدعم قوات الحشد الشعبي وقال الشيخ الكربلائي، إنه “سبق ولمرات عديدة أن اكدنا على ادامة الزخم الشعبي للمواطنين المتطوعين والحفاظ على ما ابدوه من روح معنوية عالية واندفاع خالص والمشاركة في القتال في دحر اعداء العراق”.وحثت المرجعية على “تنظيم عملية التطوع وتطبيق آليات صارمة باختيار من يسمح لهم بالالتحاق بالقوات المسلحة والحضور لابعاد العناصر غير المنضبطة التي تسيء لسمعة المتطوعين وتقديم الدعم المالي للمتطوعين وتوفير مايحتاجون”، مؤكداً أن “من واجب الحكومة توفير مستلزمات صمود هؤلاء الابطال”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *